?
 السعودية: 2500 حالة غادرت دور الضيافة الصحية بعد 14 يوماً كانت نتائجهم سلبية من كورونا         إصابة جديدة بـ"كورونا" في غزة ترفع العدد بفلسطين لـ116 وفي إسرائيل 4695 إصابة بينها 79 حرجة       الخطوط القطرية تستأنف الشحن الجوي إلى الصين       العالم يترقب "ذروة كورونا" ونصفه في عزلة و الوباء يتباطأ في إيطاليا ويشتد في إسبانيا وأميركا       تويوتا تعلن استمرار توقف مصانعها بأوروبا حتى 19 أبريل لتفشي "كورونا المستجد".       المركز العربي الأوروبي يمنح الشيخة هند القاسمي جائزة السلام العالمي       المركز العربي الأوروبي يمنح د.عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق جائزة خبراء العلاقات الدولية      

مصرتدعو إلى احترام الحظر وعقوبات للمخالفين .. و تسجيل 40 إصابة بكورونا وحالة وفاة جديدة

القاهرة/مصر ــ صوت المواطن ــ حثت الحكومة المصرية، الأربعاء، المواطنين على الالتزام بالإرشادات الصحية والوقائية، لوقف انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) في البلاد.

وقال وزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل، في مؤتمر صحفي، إن السلطات جاهزة للتعامل مع كافة السيناريوهات، لكن "نتمنى ألا ندخل في المرحلة الثالثة من الإصابات، أي تجاوز ألف حالة إصابة".

وأضاف هيكل أن المواطنين مطالبون بأن يعوا خطورة الوضع، لاسيما أن الحكومة تواجه بدورها أزمة في معالجة التحديات الاقتصادية المترتبة عن وباء كورونا، مضيفا: "لا نعرف متى ستنتهي هذه الأزمة في مصر والعالم".

وشدد على أن الإجراء المطلوب هو ملازمة المنازل قدر المستطاع، مطالبا المواطنين باحترام مواعيد الحظر حرصا على سلامتهم، قائلا إن عقوبات بالغرامة والحبس ستفرض من يخالفون هذه التوجيهات، لأن الوباء لا يقبل الاستهتار، على حد وصفه.

وأشار هيكل إلى أن تقيد الناس بالحظر المفروض، خلال الأسبوعين المقبلين، هو الذي سيحدد المرحلة الموالية من الوباء.

من ناحيتها، قالت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم بشكره للطواقم الطبية نظير الجهود التي يقومون بها.

وأضافت أن رئاسة مجلس الوزراء أقرت حوافز للطواقم الطبية، مشيرة إلى أن من يعملون في الصحة في أتم الاستعداد، "هم أبطال فعلا ونحن نشكرهم".

وبيّنت الوزيرة المصرية أن السلطات تولي هذا القدر الكبير من الاهتمام لموظفي الصحة لأنهم يتولون حماية المجتمع.

و أعلنت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، الأربعاء، تسجيل 40 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت زايد في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الإعلام المصري أسامة هيكل ، أن "إجمالي حالات الإصابة ارتفع إلى 442 وحالات الوفاة إلى 21 حالة".

وتابعت "حالات التعافي ارتفعت إلى 93 حالة، فيما بلغ عدد الحالات التي تحولت نتيجتها من إيجابية إلى سلبية 113 حالة".

وأشارت زايد إلى أن "منظمة الصحة العالمية قامت بتقييم الإجراءات التي تتخذها الوزارة".

وأوضحت أن "الوزارة نعمل على زيادة المعامل في كافة المحافظات".

وأكدت الوزيرة أن "تم إغلاق كافة العيادات الخارجية لتقليل الاختلاط".

وناشدت وزيرة الصحة المصرية، المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار العدوى واحتواء فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق، طالب وزير الإعلام المصري أسامة هيكل بالالتزام الصارم بإجراءات الحكومة لمواجهة الفيروس.

وتواصل وزارة الصحة والسكان المصرية رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: