?
 المركز العربي الأوروبي يمنح الشيخة هند القاسمي جائزة السلام العالمي       المركز العربي الأوروبي يمنح د.عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق جائزة خبراء العلاقات الدولية       الإمارات تقرر تمديد الإقامات المنتهية 3 أشهر وإيقاف الغرامات       محمد بن زايد في لقاء إلكتروني لمكافحة كورونا: علينا مسؤولية وطنية تاريخية       حالات الإصابة بكورونا في مصر ترتفع إلى 656... والوفيات 41       70 منظمة حقوقية من 14 دولة عربية تصدر بيانا لـ"التضامن الإنساني"       أميركا تسجل 14532 إصابة و2572 و وفاة بفيروس كورونا المستجد ونيويورك الأعلى في الوفيات      

السعودية تسجل ثاني وفاة بكورونا وتعافي 29 حالة و تكشف آلية تطبيق قرار إعفاء الوافدين وتمديد إقامتهم

الرياض/السعودية  ــ صوت المواطن ــ أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، ثاني وفاة بفيروس كورونا المستجد لمقيم في مكة المكرمة، وتسجيل 133 إصابة جديدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، في مؤتمر صحفي، إن المملكة سجلت ارتفاعا في حالات التعافي من فيروس كورونا إلى 29 حالة.

وأقرت السعودية، الأربعاء، المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز سكان مناطق المملكة الـ13 بمنع الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى، كما منع الدخول والخروج من مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وفق الحدود التي تضعها الجهات المعنية.

ومن المقرر أن تسري هذه الإجراءات ابتداء من الساعة الثالثة عصرا من يوم الخميس وحتى انتهاء مدة المنع من التجول التي سبق وأن أعلنها العاهل السعودي.

ولا يشمل منع التنقل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهات المعنية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

ونصت الإجراءات الجديدة على "تقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصرا في مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة، على أن يكون للجهة المعنية، بناء على ما تقترحه وزارة الصحة، زيادة ساعات منع التجول، أو منع التجول طوال اليوم في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق".

و أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن آلية لتطبيق قرار إعفاء الوافدين من المقابل المالي حتى نهاية يونيو/ حزيران 2020 في إطار جهود مكافحة تداعيات كورونا.

وأوضحت المديرية في تغريدات لها على حسابها الرسمي في "تويتر"، "بالنسبة للوافدين من أصحاب المهن التجارية والمنتهية إقاماتهم من 18 مارس/ آذار الحالي وحتى 30 يونيو/ حزيران 2020 سيتم إعفاؤهم من المقابل المالي؛ وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم آليا لمدة 3 أشهر دون مقابل، ودون الحاجة لمراجعة مقرات الجوازات".

وأضافت "بالنسبة للوافدين من أصحاب المهن التجارية الذين لم تُستغل تأشيراتهم خلال فترة تعليق الدخول والخروج مؤقتاً من وإلى المملكة، سيتم تمديد تأشيرات الخروج والعودة للوافدين من أصحاب المهن التجارية التي لم تستغل خلال الفترة من 25 فبراير/ شباط وحتى 20 مارس/ آذار ، حيث سيتم التمديد لمدة 3 أشهر دون مقابل، وذلك آلياً من النظام دون الحاجة لمراجعة مقرات الجوازات".

​وتابعت: "بالنسبة لأصحاب الأعمال الذين أصدروا تأشيرات خروج نهائي لعمالتهم وانتهت مدة صلاحية إقاماتهم فإنه بعد الانتهاء من التمديد آليا لفترة إقامات الوافدين الخاصة بهم لمدة 3 أشهر دون مقابل من "المهن التجارية" المنتهية إقاماتهم من 18 مارس/ آذار وحتى 30 يونيو/ حزيران 2020؛ فإنه بإمكان أصحاب الأعمال إلغاء تأشيرة الخروج النهائي إلكترونياً عبر منصتي (أبشر أعمال ومقيم) لعمالتهم، دون مراجعة مقرات الجوازات".

​وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس "كورونا" المستجد، مشيرا إلى أن الوفاة لمقيم في المملكة يحمل الجنسية الأفغانية.

وأضافت الوزارة السعودية، أن عدد المصابين بالفيروس في المملكة وصل إلى 767، بعد تسجيل 205 حالة جديدة.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: