?
 السعودية تمدد "هوية مقيم" للوافدين دون مقابل.. و النيابة العامة تلوح بالغرامة والسجن لناقلي العدوى إلى الغير       الإمارات تعلن شفاء 12 مصابا وتسجيل 240 إصابة جديدة بفيروس كورونا       مصر تسجل 120 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و8 وفيات       ربع مليون إصابة في أميركا.. وإسبانيا تتخطى إيطاليا       إسرائيل... 7428 إجمالي الإصابات بفيروس كورونا بينها 40 حالة وفاة       الملك ورئيس المجلس الأوروبي يبحثان هاتفيا سبل التنسيق لمجابهة كورونا       الرزاز : واثقون بقدرة الاردن على تجاوز الازمة بتعاون الجميع والتزامهم بالتعليمات      

إغلاق كنيسة "القيامة" و مساجد غزة احترازا من تفشي فيروس كورونا

*** نتنياهو: قد نرى آلاف المصابين بكورونا في إسرائيل... ومعظمهم حياتهم بخطر

 

 

القدس/ فلسطين المحتلة ــ صوت المواطن ـــ قال مسؤولون كنسيون إن أمرا صدر بإغلاق كنيسة "القيامة" في القدس، الأربعاء، ولمدة أسبوع كإجراء احترازي في مواجهة فيروس كورونا.

قال وديع أبو نصار، المتحدث الإعلامي باسم مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة ، إن كنيسة القيامة ستغلق اعتبارا من الساعة الخامسة مساء اليوم.

وأضاف أن القرار أعقب اجتماع بين الشرطة الإسرائيلية ومسؤولون بارزون في الكنيسة اليوم.

وذكر أن قادة الكنيسة يتفهمون الوضع وأن الأمر يسري مبدئيا لمدة أسبوع مضيفا أن لا أحد يعلم إلى متى ستستمر الأزمة.

وفي وقت سابق قالت الكنيسة الواقعة داخل أسوار مدينة القدس القديمة إنه يتعين على المصلين عدم الدخول في مجموعات تضم أكثر من 10 أشخاص والإبقاء على مسافة مترين على الأقل بين كل شخص وآخر.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، فيروس كورونا وباء عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

و قررت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية في قطاع غزة، إغلاق المساجد بداية من فجر اليوم ولمدة أسبوعين، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة، أنها تعاني من "نقص حاد" في الأدوية والمستلزمات الطبية لمواجهة الفيروس.

قال وكيل وزارة الأوقاف في غزة، عبد الهادي الأغا، خلال مؤتمر صحافي: "بإجماع علماء ومفتيي غزة، تقرر إغلاق جميع مساجد القطاع، اعتبارًا من فجر الأربعاء، ووقف صلاة الجماعة والجمعة فيها، لمدة أسبوعين، كإجراء احترازي للوقاية من تفشي كورونا".

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحافي: "تزامنا مع مواجهة فيروس كورونا، فإننا نعاني من نقص حاد في 39 في المئة من الأدوية الأساسية، و23 في المئة من المستهلكات الطبية، و60 في المئة من لوازم المختبرات وبنوك الدم، إضافة إلى شح مواد الفحص المخبري لكورونا، بفعل الحصار الإسرائيلي".

وأضاف: "نحمّل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة المواطنين، وتقويضه الممنهج لمنظومة الخدمات الصحية والإنسانية، مما يضعنا أمام منعطف خطير في مواجهة وباء كورونا".

وتابع: "نجدد المطالبة للأمم المتحدة بكافة مؤسساتها الإنسانية والصحية، بالعمل الفوري على رفع الحصار عن غزة، والتحرك العاجل لتلبية الاحتياجات الطارئة من أجهزة التنفس والعناية المركزة والأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومستلزمات الوقاية ومقومات الجاهزية، لمواجهة كورونا".

وأعلن وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة، يوسف أبو الريش، في وقت سابق، تسجيل إصابتين بفيروس كورونا لمواطنين عائدين من باكستان يوم الخميس الماضي.

وقررت صحة غزة إغلاق صالات المطاعم والمقاهي والصالات وتعطيل صلوات الجمعة حتى إشعار آخر.

الإسرائيلية: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 2369 بينهم 39 حالة خطرة

من جانبه  قال رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو: "قد نرى آلاف المصابين بفيروس كورونا لدينا ومعظمهم ستكون حياتهم بخطر".

وأعلن نتنياهو، الأربعاء، في مؤتمر صحفي أن البلاد "قد تشهد آلاف المصابين بفيروس كورونا المستجد، ومعظمهم ستكون حياتهم بخطر".

وأشار نتنياهو إلى أنه "في حال لم تشهد إسرائيل أي تحسن بخصوص أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد فلا مفر من إغلاق كامل".

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، في وقت سابق من الاربعاء، عن ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 2369 حالة، من بينهم خمس حالات وفاة، موضحةً تسجيل نحو 340 إصابة جديدة بالفيروس منذ صباح اليوم.

وبموجب التقييدات الجديدة، سيحظر الخروج من البيت إلا في حالات الضرورة لشراء مواد غذائية وتموينية ومستلزمات طبية وأدوية، على أن يسمح لشخص واحد فقط من العائلة للخروج لمرة واحدة باليوم، لشراء المستلزمات، كما سيسمح بالتجوال على بعد 100 متر من المنزل.

كما تم تقليص المواصلات العامة وحركة القطارات بين المدن إلى 25 في المئة بعد أن كانت تعمل بنسبة 50 في المئة، فيما سيتم تقليص الكثير من خطوط المواصلات العامة داخل التجمعات السكنية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: