?
 السعودية تمدد "هوية مقيم" للوافدين دون مقابل.. و النيابة العامة تلوح بالغرامة والسجن لناقلي العدوى إلى الغير       الإمارات تعلن شفاء 12 مصابا وتسجيل 240 إصابة جديدة بفيروس كورونا       مصر تسجل 120 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و8 وفيات       ربع مليون إصابة في أميركا.. وإسبانيا تتخطى إيطاليا       إسرائيل... 7428 إجمالي الإصابات بفيروس كورونا بينها 40 حالة وفاة       الملك ورئيس المجلس الأوروبي يبحثان هاتفيا سبل التنسيق لمجابهة كورونا       الرزاز : واثقون بقدرة الاردن على تجاوز الازمة بتعاون الجميع والتزامهم بالتعليمات      

السيسي يوجه رسالة إلى المصريين في أول أيام حظر التجول

*** تسجيل 54 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع العدد الإجمالي في مصر

 

القاهرة/ مصر ــ صوت المواطن ـــ وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسالة إلى الشعب في أول أيام تطبيق حظر حركة المواطنين، في إطار خطة الدولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19".

وقال السيسي: "في اليوم الأول من تطبيق الحكومة للحزمة الإضافية من إجراءات الوقاية الاحترازية من فيروس كورونا، أتطلع إلى التزام الجميع بهذه الإجراءات وعدم تجاوزها حرصاً على سلامة وأمان مصر والمصريين".

وأضاف الرئيس المصري في رسالته التي نشرها حسابه الرسمي على "فيسبوك": "أؤكد أننا نستطيع أن ننجح في مهمتنا بتكاتف الجميع بدءا من المرأة المصرية العظيمة وأسرتها كباراً وشباباً، وأيضاً جهود أبنائنا في كافة الاتجاهات، القوات المسلحة، والشرطة المدنية البواسل، وجميع أبطال منظومة الرعاية الصحية الشاملة المنتشرة في ربوع مصر" .

وتابع: "أقول لكم إننا سنعبر ونتخطى كل هذه اللحظات العصيبة وبعون الله ستصير ذكرى من الماضي البعيد. حفظ الله مصر وشعبها العظيم".

و ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر إلى 456 حالة بعد تسجيل 54 حالة الاربعاء، فيما سجلت وفاة واحدة رفعت الوفيات إلى 21 وفاة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان، مساء الأربعاء، أنه "تم تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية".

وأشار البيان إلى "وفاة مواطن مصري يبلغ من العمر 63 عاما من محافظة المنوفية".

ووصل إجمالي عدد الحالات التي تم تسجيلها في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 456 حالة من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة.

ووفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا عالميا نحو 423 ألف حالة حتى صباح الأربعاء، بارتفاع بأكثر من 40 ألف حالة مقارنة بيوم أمس، كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 110 آلاف، كما أن عدد الوفيات يقترب من 19 ألفاً.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: