?
 الكويت تعلن شفاء 7 حالات جديدة من فيروس "كورونا".. و سلطنة عمان تسجل 21 حالة إصابة جديدة        إسرائيل تسجل 425 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة       100 ألف إصابة بفيروس كورونا في أميركا .. و الصين تسجل 3 وفيات و54 إصابة جديدة        "مأساة وسط المحيط".. بؤرة عائمة لكورونا والركاب بالمئات       كورونا وراء "مأساة عائلية".. الفيروس يفتك بالأب ثم ابنته       جمعية عناية تنفذ 5 مبادرات نوعية للحد من فايروس كورونا       الملك والملكة يهاتفان مصابة بكورونا وطبيبتها بعد نجاح عملية قيصرية لها      

إقرار خطة الألفي مليار دولار بمجلس الشيوخ لمواجهة كورونا.. و عدد الوفيات في أمريكا يتجاوز الألف حالة

واشنطن /أمريكا ــ صوت المواطن ــ  بأغلبية ساحقة، أقر مجلس الشيوخ الأميركي، الأربعاء، خطة "تاريخية" بقيمة تريليوني (ألفي مليار) دولار، لدعم أكبر اقتصاد في العالم في مواجهة التداعيات الكارثية لفيروس كورونا المستجد، الذي حصد حتى اليوم أرواح أكثر من ألف شخص في الولايات المتحدة.

وتهدف الخطة، التي تشتمل على مشروع قانون، إلى مساعدة العمال العاطلين والصناعات المتضررة من وباء "كوفيد 19"، وكذلك توفير مليارات الدولارات لشراء المعدات الطبية التي تشتد الحاجة إليها.

والخطة المدعومة من الرئيس دونالد ترامب ثمرة مفاوضات شاقة بين مجلس الشيوخ والبيت الأبيض، ولا تزال بحاجة لإقرارها في مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، في جلسة تصويت مقررة الجمعة، قبل أن يحيلها الكونغرس إلى الرئيس لنشرها.( وكالات)

و أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، الخميس، ان عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، تجاوزت الـ 68 ألف حالة، والوفيات أكثر من 1000.

وسجلت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في آخر إحصائية لها 68500 حالة إصابة بفيروس كورونا، فيما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 1031.

وأعلن البنتاغون، أن وزير الدفاع، مارك إسبر، أمر بوقف تنقلات كل موظفي البنتاغون الموجودين في الخارج، من مدنيين وعسكريين، لمدة 60 يوماً، مشيرة إلى أن التجميد يشمل أيضا أفراد أسر هؤلاء الموظفين إذا كانوا يعيشون معهم في الخارج.

أجبر الانتشار السريع لفيروس كورونا الجيش الأمريكي على تقييد حركة آلاف العسكريين في مناطق ما وراء البحار الأكثر عرضة للفيروس مثل آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، وفقا لقيادات عسكرية.

وكان وزير الدفاع الأمريكي قال، في وقت سابق، إن البنتاغون يقوم بكل ما في وسعه للاستجابة للأزمة الصحية التي سببها الفيروس، مؤكدا أن الإدارة والجيش الأمريكيين يتخذان كل الإجراءات الضرورية لحماية الشعب الأمريكي وقواته المسلحة.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: