?
 الكويت تعلن شفاء 7 حالات جديدة من فيروس "كورونا".. و سلطنة عمان تسجل 21 حالة إصابة جديدة        إسرائيل تسجل 425 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة       100 ألف إصابة بفيروس كورونا في أميركا .. و الصين تسجل 3 وفيات و54 إصابة جديدة        "مأساة وسط المحيط".. بؤرة عائمة لكورونا والركاب بالمئات       كورونا وراء "مأساة عائلية".. الفيروس يفتك بالأب ثم ابنته       جمعية عناية تنفذ 5 مبادرات نوعية للحد من فايروس كورونا       الملك والملكة يهاتفان مصابة بكورونا وطبيبتها بعد نجاح عملية قيصرية لها      

لبنان ..ارتفاع أعداد المصابين بكورونا وحالتي وفاة وإجراءات جديدة للحد من انتشار الفيروس

بيروت/لبنان ــ صوت المواطن ـــ  أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الخميس، عن ارتفاع عدد الحالات المصابة المثبتة مخبريا في مستشفى الحريري والمستشفيات المعتمدة إلى 368 حالة، بزيادة 35 حالة عن يوم أمس الأربعاء.

كما سجلت حالتي وفاة لدى مريضين يعانيان من أمراض مزمنة، أحدهما في العقد الخامس من العمر في مستشفى رفيق الحريري والآخر في العقد السابع من العمر في مستشفى سيدة المعونات.

وشددت الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية خاصة الالتزام بالحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن وإن أي تهاون بتطبيقها سيعرض صاحبها للملاحقة القانونية والجزائية.

وكان المجلس الأعلى للدفاع اللبناني عقد اجتماعا، بدعوة من رئيس الجمهورية ميشال عون، في القصر الجمهوري، لمتابعة آخر التطورات والإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، معلنا عن تمديد حالة التعبئة العامة لغاية 12 نيسان/ أبريل في البلاد.

وعرض الرئيس اللبناني موجزا عن التدابير والإجراءات التي اتخذت في إطار الرقابة من فيروس كورونا، وشدد على أهمية التمييز بين إعلان حالة التعبئة العامة وإعلان حالة الطوارئ، التي تستند إلى النصوص القانونية والأنظمة المرعية الإجراء.

وأكد رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، أهمية الوصول إلى نسبة عالية من الالتزام وأشاد بالإجراءات والتدابير التي تولتها القوى العسكرية والأمنية، وأطلع المجتمعين على التوصية الصادرة عن اللجنة المعنية بمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس الكورونا والتي قضت بالتمديد لفترة إعلان التعبئة العامة لغاية 12 أبريل/ نيسان.

كذلك عرض وزير الصحة العامة أحمد حسن الأوضاع الصحية والاستشفائية، وشدد على ضرورة الالتزام بالبقاء في المنازل، ومنع التجمعات لما له من نفع على ضبط انتشار الجائحة.

وفي إطار متابعة مواجهة هذا الخطر (بالتعبئة العامة)، التي تنص عليها المادة 2 من المرسوم التشريعي رقم 102/1983 (الدفاع الوطني) مع ما تستلزمه من خطط وأيضا أحكام خاصة تناولتها هذه المادة، بالإضافة إلى التدابير والإجراءات التي سبق واتخذها مجلس الوزراء في اجتماعاته السابقة، فقد قرر المجلس الأعلى للدفاع رفع "إنهاء" إلى مجلس الوزراء يتضمن، تمديد حالة التعبئة العامة، والتأكيد على تفعيل وتنفيذ التدابير والإجراءات التي فرضها المرسوم رقم 6198/2020، والقرار رقم 49/2020 بتاريخ 21/3/2020 الصادر عن دولة رئيس مجلس الوزراء، المتضمن "تعليمات تطبيقية بالمرسوم رقم 6198/2020" مع تشدد ردعي من الأجهزة العسكرية والأمنية كافة، في قمع المخالفات من أجل محاولة عدم تفشي هذا الفيروس.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: