?
 الكويت تعلن شفاء 7 حالات جديدة من فيروس "كورونا".. و سلطنة عمان تسجل 21 حالة إصابة جديدة        إسرائيل تسجل 425 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة       100 ألف إصابة بفيروس كورونا في أميركا .. و الصين تسجل 3 وفيات و54 إصابة جديدة        "مأساة وسط المحيط".. بؤرة عائمة لكورونا والركاب بالمئات       كورونا وراء "مأساة عائلية".. الفيروس يفتك بالأب ثم ابنته       جمعية عناية تنفذ 5 مبادرات نوعية للحد من فايروس كورونا       الملك والملكة يهاتفان مصابة بكورونا وطبيبتها بعد نجاح عملية قيصرية لها      

المغرب يسجل 4 وفيات و50 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. و ارتفاع عدد المصابين في الجزائر إلى 367 مصاباً

الرباط/ الجزائر ــ صوت المواطن ــ أعلنت وزارة الصحة المغربية، الخميس، عن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى 4 حالات وفاة جديدة تأثرا بالمرض.

وارتفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 275 إصابة بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 10 حالات، بحسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء.

وذكرت الوكالة: "أوضحت مسؤولة بالوزارة في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها الفضائية "M24"، وإذاعتها "ريم راديو"، أنه تم تسجيل أربع حالات وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى عشر حالات".

كما أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، مساء الخميس 26 مارس/آذار، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الجزائر إلى 367 حالة مؤكدة، بعد تسجيل 65 حالة جديدة.

وأشارت وزارة الصحة في بيان لها إلى ارتفاع عدد الإصابات بـ 65 حالة مقارنة بآخر حصيلة، فيما سُجلت أربع وفيات جديدة ليبلغ غدد الوفيات 25 وفاة.

ويذكر أن فيروس كورونا المستجد منتشر في 36 ولاية جزائرية لحد الآن، وقد أعلنت السلطات إجراءات عديدة للحد من انتشار الفيروس، حيث وضعت ولاية البليدة ( 48 في المئة من الإصابات) في حجر منزلي شامل لمدة عشر أيام قابلة للتجديد، فيما حُظر التجوال في عاصمة البلاد من السابعة مساء إلى غاية السابعة صباحا.

و قررت السلطات الجزائرية، في وقت سابق، تطبيق الحجر الصحي المنزلي الشامل في العاصمة لمدة 12 ساعة يوميا، بدأت بالفعل من يوم الثلاثاء الماضي كإجراء لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لوسائل إعلام جزائرية، فإن المجلس الأعلى للأمن في البلاد، أكد في بيان "تطبيق العزل الصحي في العاصمة من الساعة السابعة مساء إلى السابعة صباحا"، مضيفة أنه سيتم تطبيق "الحجر الصحي الشامل بولاية البليدة لمدة عشر أيام".

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، بالوباء العالمي (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

وبلغت آخر إحصاءات العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم قرابة 503 آلاف شخص، كما تجاوز عدد الوفيات  23 ألفا، وبلغ عدد المتعافين قرابة 121 ألف شخص.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: