?
 عودة دور المياه إلى ما كان عليه قبل الاعتداء على خط الديسي ..و توقيف احد المعتدين على خط المياه في القطرانة       المجلس القضائي يوضح حول المدد الموقوفة امام المحاكم       انخفاض الدخل السياحي في الأردن الى 10.7%       %19.3 معدل البطالة في الأردن       السعودية تؤكد استمرار تعليق العمرة وزيارة الأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة       الإمارات تمنح ضحايا "تجارة البشر" 3 خيارات لتحديد مصيرهم       اقتراح كويتي بقانون بخصوص التركيبة السكانية      

وزير الصحة : 23 اصابة بفيروس كورونا واجمالي الاصابات وصل الى 235

عمّان ــ صوت المواطن ـــ  اعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر الجمعة عن تسجيل 23 اصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة ليصل اجمالي الحالات الى 235 .

وقال وزير الصحة خلال ايجاز صحفي في المركز الوطني للامن وادارة الازمات، إن الحالات الجديدة التي سجلت الجمعة توزعت على: حالتين في الحجر الصحي قدما من الولايات المتحدة الاميركية وحالة قادمة من باكستان وحالة مخالطة لاحدى المرضى و8 حالات مخالطين لسكان احدى العمارات السكنية في عمان وسيتم اتخاذ الاجراءات لفحص باقي الموجودين.

كما توزعت على : شخص لبناني و 3 حالات مخالطين للاب القادم من السعودية وهم عائلته و5 حالات من محافظة اربد وحالتين يتم الاستقصاء عنهما ومن اين قدموا .

واعلن وزير الصحة انه تم الجمعة تخريج 16 مريضا من مستشفى الامير حمزة اصيبوا بفيروس كورونا بعد تماثلهم للشفاء لافتا الى وجود 3 مرضى حالتهم متوسطة وبحاجة الى عناية اكبر .

وبشان الاشاعات حول الطبيب ومئات الحالات التي عالجها، اكد وزير الصحة ان الطبيب ثبتت اصابته وهو الان في المستشفى وتم فحص ما يزيد عن 40 شخصا ممن عالجهم ولم يصابوا بالمرض وانه تجري متابعة باقي المرضى وعددهم ليس كبيرا " وبالتالي لا داعي للقلق " .

وقال الدكتور جابر " كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ونحن اباء وامهات واشخاص في وطن كبير وغال علينا " داعيا اي شخص خالط اي مصاب او لديه شك بانه مصاب او خالط شخصا قدم من الخارج ويشعر باعراض المرض فالكوادر ستذهب فورا لاجراء الفحص له.

وزاد " هذا ليس عيبا بل من يقوم بذلك فهو بطل في عين الشعب والحكومة لانه يحمي ابناء الشعب جميعا " .

وقال، ان معظم الحالات جاءت من الخارج ولكن نستطيع تتبع جميع الحالات الموجودة في الداخل وهناك عشرات الفرق الطبية تتابع كل اصابة ووضعها، مؤكدا ان العزل لا يختلف عن البقاء في المنزل " فالجميع مكرم هناك والعناية الطبية موجودة وعلينا ان نتكاتف لنعزل الحالات المصابة حتى نحمي الوطن".(بترا)

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: