?
 realme تدخل السوق الأردني من خلال سلسلة realme 6series       ولي العهد يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد ميلاده السادس والعشرين       1       2       2       3       4      

الكويت تعلن شفاء 7 حالات جديدة من فيروس "كورونا".. و سلطنة عمان تسجل 21 حالة إصابة جديدة

الكويت ــ صوت المواطن ــ أعلنت السلطات الكويتية، السبت، شفاء 7 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 64 حالة.

وقال وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح، إن "الحالات التي تعافت من الفيروس تعود لـ6 مواطنين كويتيين منهم 5 ذكور وأنثى بالاضافة إلى مقيمة"، مشيرا إلى أنه "سيتم نقل هذه الحالات إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين"، وذلك حسب وكالة الأنباء الكويتية "كورونا".

وأكد وزير الصحة أن عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد ارتفعت إلى 64 حالة.

​واتخذت الكويت إجراءات مشددة لمكافحة فيروس "كورونا"، إذ أقر مجلس الأمة الكويتي قانونا ينزل عقوبات بالسجن تصل في أقصاها إلى 10 سنوات لمن يتسبب عمدا في نقل العدوى بفيروس كورونا.

كما أعلنت وزارة ‏الصحة العمانية، السبت، تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، مؤكدة ارتفاع إجمالي الإصابات إلى 152.

وقالت الصحة العمانية، في بيان لها، إن "عدد الحالات المتماثلة للشفاء ارتفع إلى 23 حالة".

كما أعلنت أن الـ21 حالة الجديدة لمواطنين، 8 حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، و8 مرتبطة بالسفر، فيما تخضع 5 حالات للتقصي الوبائي.

​وكانت سلطنة عمان اتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار عدوى كورونا؛ من ضمنها حظر التجمعات وإغلاق الأسواق والمساجد ومحال الصرافة ومنع إصدار المطبوعات، وغيرها من التدابير.

كما توعد الادّعاء العام العماني، يوم الخميس الماضي، القادمين إلى البلاد، ممن يخفون إصابتهم بفيروس كورونا أو أحد الأمراض المعدية، بالحبس سنة ودفع غرامة تقدر بـ26 ألف دولار.

وتجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، الـ500 ألف إصابة، وأكثر من 26 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 130 آلاف.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: