?
 عودة دور المياه إلى ما كان عليه قبل الاعتداء على خط الديسي ..و توقيف احد المعتدين على خط المياه في القطرانة       المجلس القضائي يوضح حول المدد الموقوفة امام المحاكم       انخفاض الدخل السياحي في الأردن الى 10.7%       %19.3 معدل البطالة في الأردن       السعودية تؤكد استمرار تعليق العمرة وزيارة الأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة       الإمارات تمنح ضحايا "تجارة البشر" 3 خيارات لتحديد مصيرهم       اقتراح كويتي بقانون بخصوص التركيبة السكانية      

تصاريح فرديّة مؤقتة لحالات إنسانيّة ضروريّة قريباً .. و وفاة خامسة و 9 مصابين جدد بالفيروس في الأردن

عمّان ــ صوت المواطن ـــ  قال وزير الدولة لشؤون الاعلامة امجد العضايلة، الاثنين، إنّ فريق استمراريّة العمل مستمر على وضع معايير واضحة لمنح تصاريح فرديّة مؤقتة للحالات الإنسانيّة والضروريّة، وسيتم الإعلان عنها قريباً.

وأضاف العضايلة خلال ايجاز صحفي، أنّ جلالة الملك عبدالله الثاني مهتمّ بأدقّ تفاصيل أزمة فيروس كورونا المستجد، قائلا: "الملك يدير الأزمة بحكمة وعقلانيّة، ويواصل الليل بالنهار من أجلكم".

وأشار إلى أن الالتزام بحظر التجوّل اليوم جيّداً، والمخالفات ضئيلة، ومؤكدا على ضرورة استمرار الالتزام، من أجل الحفاظ سلامة الجميع.

وتابع: "اليوم واصلت الفرق الحكوميّة، بمتابعة من رئيس الوزراء عمر الرزاز، مراجعة جميع الملاحظات الواردة من المواطنين، خصوصاً المتعلّقة بآليّة الوصول إلى البنوك، أو تسهيل إجراءات صرف رواتب العاملين في القطاع الخاص.

وأوضح أنه تم وضع آليّة لإصدار التصاريح الإلكترونيّة للعاملين في المؤسّسات المسموح لها بالعمل في ظلّ حظر التجوّل، وتمّ الإعلان عنها اليوم.

من جانبه أعلن وزير الصحة سعد جابر، مساء الاثنين، ارتفاع عدد الوفيات من ضمن الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 5، في الوقت الذي سجل فيه 9 إصابات جديدة مؤكدة في الأردن.

وارتفع إجمالي عدد الحالات المصابة بالفيروس في الأردن إلى 268، تشمل المصابين والمتوفين والمتعافين.

وزير الصحة أوضح خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن 8 حالات تأكد شفاؤها الاثنين.

وتوزعت الحالات الجديدة على حالة واحدة كانت تخضع للحجر الصحي في أحد الفنادق، و 5 حالات مخالطة لأحد المصابين الي توفى، وحالتين من محافظة إربد، وحالة واحدة قال حابر إنها "تم الحصول على اسمها من الخدمات الطبية".

وقال "كلما التزمنا في البيوت كلما اقتربنا أميالا من النصر على المرض ... اليوم الأردن يقاوم وسوف ننتصر".

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: