?
 رئيس الوزراء الكويتي: الاقتصاد مهم لكن صحة المواطن أهم ونعمل وفق مقولة الأمير لنا "أرواح الناس برقبتكم "       البحرين .. الزامية ارتداء الكمامات في كافة الأماكن العامة وتعزيز الإجراءات الاحترازية       زلزال يهز منطقة الحدود الإيرانية العراقية       الشرطة الأميركية تعتقل الآلاف منذ بدء الاحتجاجات على مقتل فلويد       رجل أميركي يختطف طفلة 20 عاماً ويجبرها على إنجاب 9 أطفال       الرزاز يرعى توقيع اتفاقيات لإنشاء شركات تشغيل أردنيين في الزراعة       2      

العالم يترقب "ذروة كورونا" ونصفه في عزلة و الوباء يتباطأ في إيطاليا ويشتد في إسبانيا وأميركا

عواصم ــ صوت المواطن ــ يترقّب العالم بلوغ وباء "كورونا" المستجد ذروته، لتبدأ معدلات الإصابة والوفاة في التراجع، أسوةً بما شهدته بؤرة الفيروس الأولى (ووهان) التي تعيد فتح أبوابها للعالم بحذر، وفي غياب لقاح أو علاج معتمد لـ(كوفيد - 19)، يجد أكثر من ثلاثة مليارات نسمة في قرابة 80 دولة ومنطقة أنفسهم معزولين في منازلهم "حتى إشعار آخر"، ما يمثل حوالي 43 في المائة من سكان العالم.

وفيما بدأ الحجر المنزلي يعطي أولى نتائجه في إيطاليا، حيث يتواصل تباطؤ انتشار العدوى، يشتد الوباء في كل من إسبانيا التي سجّلت 838 وفاة جديدة ، وفرنسا وبلجيكا وبريطانيا وألمانيا.

بدورها، شهدت الولايات المتحدة ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات والوفيات، إذ سجلت أكبر عدد من الإصابات المؤكدة في العالم، قرابة نصفها في ولاية نيويورك.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: