?
 وزير خارجية السعودية يؤكد الالتزام بدعم التحالف ضد داعش        دبي تعتقل أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة حول العالم        روسيا ترد بقوة على التصريحات الأمريكية بشأن "وجوب خروجها" من الشرق الأوسط       مفاجأة في تحقيقات فلويد.. شرطي نبّه القاتل والأخير "تجاهل"       تويتر" يحرج ترامب ثانية ويحذف فيديو جديدا عن "مأساة فلويد"       العاهل الأردني يشارك في قمة عالمية للقاحات نظّمتها المملكة المتحدة       العضايلة يعلن إعادة تشغيل غالبية القطاعات والأنشطة والمرافق اعتبارا من السبت      

الايجاز الصحفي لوزيري الاعلام والصحة .. طالعوا التفاصيل هنا

*** وزير الصحة يعلن 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا والعدد يرتفع إلى 274

*** العضايلة: إغلاق جميع المحلات المصرح لها اعتبارا من منتصف ليلة الخميس   

*** إلغاء جميع التصاريح الورقية اعتبارا من الخميس واعتماد التصاريح الالكترونية.

*** حظر تجول شامل يوم الجمعة لمدة 24 ساعة

*** الداوود: الغاء التصاريح الورقية واعتماد الالكترونية اعتبارا من مساء الخميس

*** الحموري: تصاريح الكترونية بالتوافق مع القطاع الخاص وتمديد التأمين الالزامي تلقائيا

 

عمّان ــ صوت المواطن ـــ أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأردن، ليرتفع عدد الحالات الإجمالي في المملكة إلى 274 حالة.

وقال وزير الصحة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم الثلاثاء، إن الحالات الجديدة توزعت على النحو الآتي: 4 حالات من محافظة إربد لمخالطين، وحالتان في العاصمة لمخالطين لأحد المصابين.

وأكد الدكتور جابر أن الفحوصات التي أجريت للعمارات في محافظة إربد، والتي يقطن بها طلاب عرب 48 سلبية ما يثبت أنهم غير مصابين بالمرض.

كما أعلن الدكتور جابر عن شفاء 4 حالات في مستشفى الأمير حمزة، مؤكدا أنهم غادروا إلى منازلهم.

وأشار إلى أن فرق التقصي الوبائي أجرت 1220 فحص كورونا في جميع محافظات المملكة، موجها شكره لجميع الكوادر الطبية على جهدها المميز خلال هذه الفترة، مثنيا أيضا على دور المتطوعين الذين يقومون بمساعدة الطواقم الطبية.

وطمأن وزير الصحة أهالي منطقة وادي موسى، بأن جميع الفحوصات التي أجريت لأشخاص والتي بلغت أكثر من 250 فحصا كانت سلبية، مبينا أن وزارة الصحة ستجري فحصا جديدا خلال الأسبوع المقبل.(بترا)

 

الداوود: الغاء التصاريح الورقية واعتماد الالكترونية اعتبارا من مساء الخميس

 

 

عمّان ــ صوت المواطن ـــ أعلن وزير الدّولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود إلغاء جميع التصاريح الورقيّة اعتبارا من الساعة السادسة من مساء الخميس الموافق 2 نيسان المقبل، واعتماد التصاريح الإلكترونيّة بدلاً عنها.

وأكّد الداوود الثلاثاء أنّه تمّ الانتهاء من تزويد رئاسة الوزراء ببيانات جميع الموظّفين والعاملين المصرّح لهم لإدامة العمل في الوزارات والمؤسّسات والقطاعات الحيويّة.

ولفت الداوود إلى أنّ على كلّ شخص مصرّح له بالخروج إرسال رقمه الوطني أو رقم وثيقته كرسالة نصيّة إلى الرقم 94444 وستصله رسالة نصيّة تتضمّن رابطاً إلكترونيّاً يمكّنه من خلال الحصول على تصريح، مع التأكيد على وجود معايير واضحة لمنح تصاريح فرديّة مؤقتة للحالات الإنسانيّة والضروريّة، سيتم الإعلان عنها قريباً.

ولفت إلى أنّ أتمتة النظام ستسهم في ضبط عمليّة منح التصاريح، وتقييدها، وتقليل عددها، إذ سيتمّ التخلّص من الازدواجيّة، وإلغاء التصاريح الممنوحة للأشخاص من عدة جهات. وأكّد أنّ الهدف من إنشاء النظام الإلكتروني للتصاريح هو ضبط عملية منحها لتكون بالحدّ الأدنى، وضمان أن تعطى للأشخاص الذين يعملون في قطاعات حيوية وإغلاق الباب على أيّ محاولات لسوء استخدامها.

وفي هذا الصدد، أشار وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنّى الغرايبة إلى أنّ الوزارة انتهت من إدخال جميع الأسماء والأرقام الوطنيّة إلى النظام الإلكتروني، بحسب ما وردت من مؤسّساتهم، وبات النظام الإلكتروني جاهزاً للتطبيق، مبينا أن الوزارة قامت الثلاثاء بتسليم 1000 جهاز إلكتروني ذكي لمديريّة الأمن العام لاستخدامها في عمليّة مسح التصاريح الإلكترونيّة، والتأكّد من الأشخاص المصرّح لهم بالخروج خلال فترة حظر التجوّل، وبواقع جهازين عند كل نقطة غلق.(بترا)

 

الحموري: تصاريح الكترونية بالتوافق مع القطاع الخاص وتمديد التأمين الالزامي تلقائيا

 

 

عمّان ــ صوت المواطن ـــ قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، إن التصاريح الورقية الممنوحة للقطاع الخاص والعاملين في القطاع الصناعي سيتم الغاؤها قريبا حيث تم التوافق على آلية جديدة مع القطاع الصناعي والتجاري يتم بموجبها تقديم الطلبات من المنشآت الى غرف الصناعة والتجارة المعنية حيث يوجد نموذج برقم وطني، ورفعها الى وزارة الصناعة والتجارة والتي بدورها سترسلها الى وزارة الاتصال الرقمي ليتم تحميلها على التطبيق والحصول على التصاريح الالكترونية.

وشدد الوزير خلال ايجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات، اليوم الثلاثاء، على انه سيتم التدقيق على الطلبات وفي حال وجود تجاوزات سيتم التحقيق مع كل شخص غير مخول وحصل على تصريح بغير وجه حق وكل من سهل له ذلك وتحويله للجهات المختصة، مؤكدا استمرار اللقاءات مع القطاع الخاص.

وقال الحموري، ان التأمين الإلزامي على السيارات تم تمديده تلقائيا على ان يتم استيفاء الرسوم عند انتهاء امر الدفاع، وفيما يتعلق بالتأمين الطبي الخاص اعلن عن السماح لشركات التأمين بالدوام الجزئي لإصدار القرارات والبطاقات اللازمة .

وفيما يتعلق بمربي الثروة الحيوانية، قال الحموري، انه "تم توزيع نحو خمسة آلاف طن لمربي الماشية من خلال 19 مركزا منتشرة في مختلف محافظات المملكة .

وفيما يتعلق بقانون الشركات وعقد اجتماعات الهيئات العامة ومجالس الادارة، بين أنه "بموجب امر الدفاع تم وقف العمل في المدد وتم تفويضه لإصدار الاجراءات اللازمة"، مشيرا الى انه سيصدر آلية لتغطية هذه الاعمال . (بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: