?
 العاهل الأردني يشارك في قمة عالمية للقاحات نظّمتها المملكة المتحدة       العضايلة يعلن إعادة تشغيل غالبية القطاعات والأنشطة والمرافق اعتبارا من السبت       وزير الصحة : معايير السفر في المرحلة المقبلة ستكون حسب تشابه الوضع الوبائي       الأمن العام السعودي يصدر إعلانا مهما للرعايا الأجانب في المملكة       الرزاز يعلن خطة ومصفوفة اجرائية لفتح غالبية القطاعات والسماح بحرية الحركة والبدء بتنفيذها اعتبارا من السبت       مساجد وكنائس الأردن تعانق "الأقصى" و "القيامة"       لبنان: رئيس الحكومة يحذر من فوضى التظاهر      

"كورونا" يضع نصف البشرية في العزل

عواصم ــ صوت المواطن ـــ صار أكثر من 3.9 مليار شخص، أي ما يوازي نصف سكان العالم، مدعوين إلى البقاء في منازلهم أو مرغمين على ذلك في سياق السياسات الهادفة إلى مكافحة تفشي "كوفيد – 19".

وتعني هذه الإجراءات التي تتراوح بين العزل الإجباري أو الموصى به وبين حظر التجوال والحجر، أكثر من 90 دولة ومنطقة، وبلغت النسبة 50 في المائة بعد إقرار تايلاند حظر تجوال يسري بدءاً من اليوم الجمعة.

وعبرت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، عن قلقها إزاء "التصاعد السريع" لفيروس كورونا المستجد في الآونة الأخيرة وانتشاره عالميا.

وقال رئيس المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت: "في وقت دخلنا الشهر الرابع من الوباء، أشعر بقلق كبير حيال الوتيرة السريعة والتفشي العالمي للعدوى".

وأضاف: "عدد الوفيات ازداد أكثر من مرتين في الأسبوع الماضي، في الأيام القليلة المقبلة سنصل إلى مليون إصابة مؤكدة و50 ألف وفاة".(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: