?
 أمر ملكي سعودي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة       " الوزراء الفلسطيني" يناشد العالم للتصدي لقرار الضم .. و فتح مساجد غزة امام صلاة الجماعة الاربعاء المقبل       البرلمان العربي يدعو للمشاركة بمؤتمر المانحين لدعم اليمن       الصين تهدد أميركا لفرض قيود على طلابها       بريطانيا تعاود فتح بعض المدارس مع تخفيف إجراءات الإغلاق العام       اجتماع بالداخلية لمناقشة اجراءات السلامة خلال صلاة الجمعة       السفير الجورجي: بحث إقامة مركز ثقافي جورجي بمنطقة المغطس      

كيفية الحد من المشاكل الزوجية خلال الحجر الصحي

عواصم ــ صوت المواطن ــ مع تفشي فيروس كورونا في مختلف دول العالم، تتطلب الإجراءات الاحترازية تجنب أماكن التجمعات، وهو ما يعني قضاء الأزواج وقتاً أطول معاً في البيت، خاصة إذا كان أحدهم يعمل من المنزل بشكل مؤقت.

مما لا شك فيه أن البقاء في المنزل لفترة طويلة يولّد الملل والقلق، بالإضافة إلى فرض التواصل المستمر مع شريك الحياة، ما قد يتسبب في حدوث المشاكل الزوجية، لكن يبقى في النهاية هو الملاذ الآمن لتفادي الإصابة بالعدوى من الفيروس الذي يرعب العالم.

وحسب تقرير جلوبال تايمز، تفاقمت المشاكل بين الأزواج في مدينة شيان الصينية خلال فترة الحجر الصحي، حيث كانت المدينة شبه مغلقة، وقد شهدت عدداً غير مسبوق من حالات الطلاق منذ إعادة فتح مكتب تسجيل الزواج في الأول من شهر مارس الجاري، لذلك وللحفاظ على استقرار العلاقة، أورد التقرير 4 طرق تساعد على حماية زواجك لحين زوال الوباء ومرور المحنة على خير ما يرام.

ضعي جدولاً

قد يبدو الأمر سخيفاً، ولكن وجود خطة منظَّمة لكل يوم، قد يجعل اليوم يمر بسرعة أكبر، كما يقلل من الصراعات المحتملة، فالجداول المحدّدة تساعدكما في الحصول على أوقات للتواصل، وأخرى لممارسة الأنشطة المختلفة بشكل منفصل، ما يساعدكما على تجنّب الكثير من المعارك والخلافات.

راقبي كلماتك

تتضمّن هذه المرحلة الكثير من المشاعر السلبية، مثل القلق والضغط، لهذا يصبح الجميع أكثر حساسية تجاه أبسط الأشياء، لهذا راقبي كلماتك، لا تكوني قاسية أو تتحدثي بطريقة غير لائقة، أو بأسلوب لا يراعي مشاعر زوجك. تذكّري دائماً أن بمقدورك التعبير عن كل ما يجول في خاطرك، ولكن بكلمات لطيفة لا تسبب أذى نفسياً لشريك حياتك، وتتسبب باندلاع المشاكل بينكما.

فكري في التغيير

أنتِ بحاجة إلى التفكير في أفكار جديدة ومبتكرة باستمرار؛ حتى تمنعي الملل من التسلل إلى يومكما، لهذا يمكنك مشاركة زوجك في إعداد صنف طعام أو حلوى جديد، ربما تلعبان لعبة جديدة، أو تتعلمان حرفة يدوية عبر فيديوهات يوتيوب… عموماً، ابحثي عن أفكار مبتكرة تضفي على يومكما الشغف والإثارة.

لا تكثري من طلبات المنزل

تجنبي إزعاج الزوج بطلبات متكررة على مدار اليوم أو بطلب أن يخرج أكثر من مرة لشراء لوازم البيت، فمن المفترض أن نهدف خلال هذه الفترة إلى تقليل احتكاك المواطنين ببعضهم والتجمعات؛ لذا حاولي أن تكوني منظمة، وأن تحضري قائمة بكل طلباتك وتقدميها للزوج مرة واحدة، ويفضل أن تلتزمي بشراء الأشياء الأساسية فقط.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: