?
 الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا       أمن الدَّولة: بدء النَّظر بالقضايا الأمنية وسط اجراءات السَّلامة العامة       إحالة قضيّة تسريب وثائق رسميّة إلى الجرائم الإلكترونيّة       التربية: إنهاء عقد المعلم بالمدرسة الخاصة قبل نفاد مدته مخالفة قانونية       أمر ملكي سعودي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة       " الوزراء الفلسطيني" يناشد العالم للتصدي لقرار الضم .. و فتح مساجد غزة امام صلاة الجماعة الاربعاء المقبل       البرلمان العربي يدعو للمشاركة بمؤتمر المانحين لدعم اليمن      

لبنان .. منخفض جوي آتٍ من تركيا.. أمطار ورعود في هذين اليومين

بيروت/لبنان ــ صوت المواطن ـــ  أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على "فيسبوك" انه يسيطر منخفض جوّي على غرب تركيا وسوف ينحرف الخميس صباحاً نحو قبرص ولبنان وسوريا وفلسطين ما يؤدي الى طقس ممطر حتى ظهر الجمعة.

في التفاصيل: تشتد غزارة الامطار يوم الخميس بعد ان تغطي السحب الرعدية المناطق اللبنانية، وللمناطق الوسطى والجنوبية والبقاعية الغربية والوسطى الحصة الأولى من الأمطار بسبب الرياح الجنوبية الغربية الرطبة التي ستضرب وسط لبنان، بينما تكون الهطولات خفيفة نسبياً في الشمال بسبب الرياح الشرقية المتجهة من العراق وشمال سوريا.

ويُنتظر كمية متساقطات خلال هذين اليومين بين 15 و 25 ملم، تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط كثيف للبرَد.

هذا وتشتد سرعة الرياح الشرقية مساء الخميس في عكار وطرابلس وحمص لتلامس 75 كلم في الساعة وسرعان ما تنقلب الى شمالية غربية صباح الجمعة.

طقس الخميس غائم وممطر و دافئ صباحاً يتحوّل الى بارد ظهراً ومساء وتعاود الحرارة ارتفاعها يوم السبت لتلامس 24 درجة بسبب الرياح الجنوبية الشرقية.

الحرارة على الساحل: 23 نهاراً تنخفض بعد الظهر الى 20 درجة و 15 ليلا

في البقاع: 21 نهاراً و 8 ليلاً

على الجبال 1200 متر: 19 نهاراً و 7 درجات ليلاً

على الجبال 2000 متر: 14 نهاراً و 3 ليلاً،

الرطوبة: 88%

الرياح: جنوبية شرقية الى شرقية سرعتها بين 25 و 35 كم في الساعة تشتد لتصل شمالاً الى 75 كم

الضغط الجوّي:1011hpa





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: