?
 السعودية تتدخل بعد مئات البلاغات عن تجاوزات في الصلوات       فلسطين تمدد حالة الطوارئ لثلاثين يوما تبدأ في الرابع من الشهر الجاري       قطر تخفف إجراءات التعامل مع كورونا بعد ارتفاع حالات الشفاء من الفيروس        رئاسة الجمهورية اللبنانية تصدر بيانا بشأن تهميش دور مجلس الوزراء.jpg       دول تفتح حدودها مع انحسار كورونا       رئيس الوزراء الكويتي: الاقتصاد مهم لكن صحة المواطن أهم ونعمل وفق مقولة الأمير لنا "أرواح الناس برقبتكم "       البحرين .. الزامية ارتداء الكمامات في كافة الأماكن العامة وتعزيز الإجراءات الاحترازية      

غرفة صغيرة "تدمر فيروس كورونا في 40 ثانية"

هونج كونج ــ صوت المواطن ــ بدأ مطار هونغ كونغ الدولى بتجربة غرفة تطهير صغيرة يقول إنها قادرة على قتل جميع الميكروبات، بما فيها فيروس كورونا المستجد، في 40 ثانية، وفق ما نقلت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وسيكون المطار هو أول مكان في العالم يستعمل نظام CLeanTech الذي يتم استخدامه حاليا من قبل موظفي الصحة العامة. وسيكون السطح الداخلي للحجرة مغلف بالمواد المضادة للميكروبات التي تقتل أي بكتريا على البشر.

ويتم فحص درجة حرارة الأفراد قبل الدخول من أجل اكتشاف الحمى، وهي علامة تحذير رئيسية من فيروس كورونا. وبعد أن تدخل داخل المقصورة المغلقة، تبدأ إجراءات التطهير، وتستغرق حوالي 40 ثانية من البداية إلى النهاية.

وقال متحدث باسم المطار في بيان: "تم تجهيز السطح الداخلي للكشك بطلاء مضاد للميكروبات يمكن أن يقتل الفيروس والبكتيريا عن بعد على أجسام الإنسان وملابسه باستخدام تقنيات المحفز الضوئي و"إبر النانو". كما يتم تطبيق رذاذ التعقيم للتطهير الفوري.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: