?
 مجلس الوزراء السعودي يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين        وزير الخارجية الأردني يعقد اجتماعا ثلاثيا مع نظيريه اليوناني والقبرصي       الإمارات ترفع نسبة موظفي المؤسسات الاتحادية في مقار العمل       مطار القاهرة: إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج       القضاء الأميركي يعيد تصنيف "جريمة فلويد" تحت ضغط الشارع       السعودية تتدخل بعد مئات البلاغات عن تجاوزات في الصلوات       فلسطين تمدد حالة الطوارئ لثلاثين يوما تبدأ في الرابع من الشهر الجاري      

خسارة 20 مليون وظيفة في الولايات المتحدة بسبب "كورونا"

واشنطن/أميركا ــ صوت المواطن ـــ خسرت أميركا 20,5 مليون وظيفة خلال شهر أبريل (نيسان)، وهو رقم غير مسبوق في فترة قصيرة كهذه، لترتفع نسبة البطالة إلى 14,7% في أعلى مستوياتها منذ الثلاثينات، وفق ما أظهرت أرقام وزارة العمل، الجمعة.

جاءت هذه الخسارة نتيجة التوقف السريع للنشاط الاقتصادي لمواجهة "كوفيد – 19"،. وقالت وزارة العمل في بيان:"انخفض التوظيف بشدّة في جميع القطاعات الرئيسية، مع خسارة مهمة للوظائف خصوصاً في (قطاعي) الترفيه والفنادق".

وأوضحت وزارة العمل في بيان: "انخفض التوظيف بشدّة في جميع القطاعات الرئيسية، مع خسارة مهمة للوظائف خصوصاً في (قطاعي) الترفيه والفنادق".

وارتفع عدد العاطلين عن العمل من 15,9 مليون إلى 23,1 مليون.

كما أن عدد الذين يعملون بدوام جزئي لأسباب اقتصادية ارتفع بمعدل الضعف تقريباً ليصل إلى 10,9 مليون شخص.

وكانت نسبة البطالة في مستوى 4,4% في مارس (آذار).

وعلى سبيل المقارنة، فإن أعلى نسبة بطالة في ظل الأزمة المالية عام 2009 بلغت 10,1%.(وكالات)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: