?
 مجلس الوزراء السعودي يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين        وزير الخارجية الأردني يعقد اجتماعا ثلاثيا مع نظيريه اليوناني والقبرصي       الإمارات ترفع نسبة موظفي المؤسسات الاتحادية في مقار العمل       مطار القاهرة: إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج       القضاء الأميركي يعيد تصنيف "جريمة فلويد" تحت ضغط الشارع       السعودية تتدخل بعد مئات البلاغات عن تجاوزات في الصلوات       فلسطين تمدد حالة الطوارئ لثلاثين يوما تبدأ في الرابع من الشهر الجاري      

العراق يعلن إحباط غزوة إرهابية بعد اعترافات "صندوق أسرار داعش"

بغداد/العراق ــ صوت المواطن ــ كشف رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الخميس، عن إحباط الأجهزة الأمنية "غزوة إرهابية"، بعد الاعترافات التي أدلى بها القيادي في تنظيم "داعش" عبد القادر قرداش.

و قال الكاظمي خلال الاجتماع الأول للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات إن الحكومة تركز على مواجهة الوضع الأمني وتزايد نشاط تنظيم "داعش"، وأنها أحبطت "غزوة إرهابية" كشفت عنها تصريحات قرداش الذي تم اعتقاله مؤخرًا.

من جانبه قال، القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، الخميس، إن اعتقال قرداش من أهم العمليات التي تساعد في تعزيز الروح المعنوية للمؤسسات الأمنية وثقة المواطنين، وتكسر شوكة التنظيم، كونه يمثل "صندوق أسرار داعش".

وأعلن جهاز المخابرات العراقي، الأربعاء، اعتقال قرداش، الذي يعتبر المرشح لخلافة زعيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي.

وجاء في بيان للجهاز أن " الإرهابي شغل منصب رئيس اللجنة المفوضة في تنظيم داعش الإرهابي، وعمل مع التنظيم كقيادي منذ زمن الارهابي أبو مصعب الزرقاوي وحتى معارك الباغوز التي قادها بنفسه".

وفي عام 2019، ألقت القوات الأمنية العراقية القبض على نائب لزعيم تنظيم داعش الإرهابي في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، القضاء على الإرهابي أبو بكر البغدادي، موضحا أن البغدادي فجر سترته الناسفة بعد محاصرته من قبل القوات الأميركية في نفق مسدود شمال غربي سوريا.

و فيما يلي سيرة الارهابي طه عبد الرحيم عبد الله بكر الغساني:

١.المكنى حجي عبد الناصر قرداش و ابو محمد مواليد ١٩٦٧ تلعفر يسكن الموصل حي مشيرفة.

٢ . عام ٢٠٠٧ انتمى لتنظيم القاعدة في محافظة نينوى وعمل بصفة اداري بولاية الجزيرة لغاية نهاية العام حيث شغل منصب والي الجزيرة وخلال فترة توليه المنصب قام بعدد من العمليات الارهابية استهدفت القوات العراقية والمواطنين الابرياء.

٣. بداية عام ٢٠١٠ كلف من قبل والي الشمال بالعمل نائباً له وبامر من الارهابي المقبور أبو عمر البغداي تم تكليفه بشغل منصب والي ولايات الشمال ( جنوب الموصل والموصل والجزيرة وكركوك ) .

٤. نهاية عام ٢٠١١ التقى بالارهابي المقبور ابو بكر البغدادي في اطراف محافظة بغداد وكلفه بشغل منصب امير التصنيع والتطوير .

٥.كلف بعدها من قبل الارهابي البغدادي بالذهاب الى سوريا وعمل مصانع اسلحة ومتفجرات وكواتم لتجهيز الولايات بها حيث قابل البغداي اكثر من مئة مرة .

٦.بعد حدوث انشقاقات بالتنظيم وانشقاق جبهة النصرة عن الدولة كلف المتهم بمنصب والي الشرقية ( الحسكة ودير الزور والرقة ) .

٧.شغل بعدها بامر من المقبور البغدادي منصب والي البركة وبعد اعلان الخلافة كلف بمنصب نائب امير اللجنة المشرفة وبعدها امير اللجنة ثم نائب المقبور العدناني اميراً للجنة المفوضة وبعد مقتل الاخير اصبح اميراً للجنة ونائباً للمقبور البغدادي .

٨.كان المشرف الاول عن معركة كوباني والسيطرة على مدينة تدمر وحلب ودمشق ومعارك الباب .

٩.كان له دور كبير في احداث الباغوز الاخيرة .

١٠.مسؤول عن صناعة ومتابعة وتطوير غاز الخردل الذي تم استخدامه باستهداف القوات العراقية داخل العراق فقط .

١١.دوره البارز في اغلب المفاوضات التي جرت بين التنظيم والفصائل والمجاميع الاخرى .

١٢.كان المشرف على كافة المفاصل الادارية ومفاصل التصنيع والتجهيز حينها .





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: