?
 وزير خارجية السعودية يؤكد الالتزام بدعم التحالف ضد داعش        دبي تعتقل أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة حول العالم        روسيا ترد بقوة على التصريحات الأمريكية بشأن "وجوب خروجها" من الشرق الأوسط       مفاجأة في تحقيقات فلويد.. شرطي نبّه القاتل والأخير "تجاهل"       تويتر" يحرج ترامب ثانية ويحذف فيديو جديدا عن "مأساة فلويد"       العاهل الأردني يشارك في قمة عالمية للقاحات نظّمتها المملكة المتحدة       العضايلة يعلن إعادة تشغيل غالبية القطاعات والأنشطة والمرافق اعتبارا من السبت      

صحيفة عبرية تحذر من تداعيات وقف التنسيق الأمني بين إسرائيل و السلطة الفلسطينية

القدس/فلسطين المحتلة ــ صوت المواطن ــ قالت صحيفة عبرية إن وقف التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل قد يؤدي لتجديد العمليات "الإرهابية"، وفقا لوصف الصحيفة.

وذكرت صحيفة "معاريف" مساء الجمعة، أنه بعد إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، سيفتح الباب أمام قيام الفلسطينيين في الضفة الغربية بعمليات "إرهابية".

وأوردت الصحيفة أن التنسيق الأمني يعني التعاون بين الجيش الإسرائيلي وأجهزة أمن السلطة الفلسطينية ضد الحركات الإسلامية في الضفة الغربية، وبأن كل طرف يستفيد من الطرف الآخر، سواء السلطة أو إسرائيل نفسها. 

وعلق الفلسطينيون، الخميس، الاتصالات مع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) بعد إعلانهم إنهاء التنسيق الأمني مع إسرائيل والولايات المتحدة.

وقال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إنه تم إبلاغ واشنطن بهذه الخطوة، بعد إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يوم الثلاثاء، أن السلطة الفلسطينية لم تعد ملتزمة بالاتفاقات الموقعة مع إسرائيل والولايات المتحدة بما في ذلك التنسيق الأمني.

ويخشى الفلسطينيون من أن تنفذ إسرائيل، بموافقة واشنطن، تعهداتها ببسط السيادة الإسرائيلية على المستوطنات وغور الأردن بالضفة الغربية وهو ما يعتبرونه ضما للأراضي.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: