?
 realme تدخل السوق الأردني من خلال سلسلة realme 6series       ولي العهد يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد ميلاده السادس والعشرين       1       2       2       3       4      

إحتفال وطني بعيد الإستقلال الرابع والسبعين للمملكة

*** المحافظات تحتفي بعيد الاستقلال الرابع والسبعين

 

عمّان ــ صوت المواطن ــ اقيم مساء الاحد إحتفال وطني بمناسبة عيد الإستقلال الـرابع والسبعين للمملكة.

وتضمن الإحتفال كلمة وجهها جلالة الملك عبدالله الثاني للأردنيين.

كما اشتمل الحفل الذي تم بثه عبر القنوات الفضائية الأردنية من قصر رغدان العامر وجبل القلعة الأثري على فقرات غنائية فنية قدمها فنانيون أردنيون، بمشاركة أطفال من مختلف المحافظات، جسدوا فيها اهمية الاستقلال، كما تضمن الاحتفال لقاءات مع وزير الدولة لشؤون الإعلام وكوادر تمريضية وأفراد من القوات المسلحة الأردنية ممن كان لهم حضور وجهود مميزة خلال أزمة كورونا، إضافة لعروض فنية لطائرات ورقية واطلاق العاب نارية.

وبهذه المناسبة هنأ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ورئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ورئيس المجلس القضائي محمد الغزو في كلمات متلفزة جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد والشعب الاردني بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

وتمنوا أن يتجاوز الوطن الظروف الإستثنائية التي فرضتها تداعيات ازمة كورونا بتماسك الشعب ومؤسساته ووقوفه خلف القيادة الهاشمية الرشيدة. كما ثمنوا دور القوات المسلحة الاردنية -الجيش العربي والأجهزة الأمنية على جهودهم التي يبذلونها من أجل حماية الوطن ومنجزاته.

و عبرت عدد من الفاعليات في المحافظات الاثنين، بمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين عن اعتزازها بالمنجزات والمكتسبات الوطنية التي تحققت،مؤكدين اهمية مواصلة العمل والبناء للمراكمة على الانجاز.

ففي محافظة اربد تقدمت ارتال من المواكب العسكرية والامنية التي شاركت بها مختلف تشكيلات القوات المسلحة الاردنية (الجيش العربي) وكافة مرتبات الامن العام وقوات الدرك مسيرة احتفالية جابت شوارع اربد انطلاقا من مبنى مديرية الشرطة مرورا بشارع الهاشمي ودوار الشهيد وصفي التل وشارع الجامعة وشارع الامير الحسن وشارع الحصن والعودة الى نقطة البداية وسط فرح شعبي عارم حيا خلاله المواطنون الموكب وهم يلوحون باعلام الوطن وصور القائد.

وتضمن الاحتفال اطلاق الالعاب النارية من منصات اطلاق وضعت فوق مباني ومدرجات مدينة الحسن الرياضية اضاءت سماء اربد فرحا وضياء وبهجة بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الاردنيين جميعا.

وفي محافظة عجلون عبرت عدد من الفاعليات وبمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال عن اعتزازها بالمنجزات والمكتسبات الوطنية التي تحققت مؤكدين أهمية مواصلة البناء والإنجاز ونحن نحتفل بعيد الاستقلال الذي يمثل الحياة والمسيرة المباركة التي قادها الهاشميون ومحطات من الكرامة والحرية والعدالة والمساواة حتى أصبح الاستقلال يمثل يوم عز ومجد لوطن عز نظيره.

واكد محافظ عجلون سلمان النجادا على الإنجازات الحديثة التي تحققت في عهد الاستقلال وطالت عدة قطاعات ومجالات صحية وتعليمية وطرق ومشاريع شبابية مشيرا أن الرعاية والتوجيهات الملكية كان لها كبير الأثر في تنمية المحافظة مشيرا ان هذه المناسبة محطة نستذكر من خلالها الإنجازات التي تحققت في عهد الهاشميين على كافة الصعد منذ الاستقلال ومنذ ذلك التاريخ والأردن يحقق بوتيرة متسارعة تقدما وازدهارا يبلغ اوجه اليوم بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني.

وساهمت الفرق التطوعية والشبابية في مدينة كفرنجه بالتعاون مع البلدية في تزيين مداخل المدينة بالعلم الاردني وذلك احتفالا بمناسبة استقلال المملكة الــ 74 .

وقال رئيس البلدية نور بني نصر ان حملة التزيين جاءت تعبيرا عن الفخر والاعتزاز بمناسبة ذكرى الاستقلال وتضحيات الأجداد والآباء الذين بذلوا كل غالي ونفيس في سبيل استقلال الأردن نحو الحرية والكرامة .

وبين ان رفع الاعلام جاء ضمن حملة عَلَمُنا عَالٍ لتؤكد على تعزيز القيم الوطنية وتحديدا بهذه الظروف التي يقدم فيها الأردن الانموذج المميز في المنطقة في مواجهة الازمات عبر مئة عام من عمر الدولة الأردنية حيث توحد حولها الأردنيون وعبروا خلالها عن معاني الفخار.

وفي مدينة البترا الأثرية، تم اضاءة الخزنة بالشموع احتفاء بذكرى الاستقلال، والاعتزاز بما حققه الوطن من إنجازات خالدة.

ورفعت المدينة وكغيرها من مدن وبلدات المملكة العلم عاليا، في الشوارع وعلى أسطح المنازل والأماكن العامة.

وقال رئيس إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات انه تم إضاءة خزنة البترا ليلا بالشموع بهذه المناسبة، تعبيرا عن اعتزاز المدينة الوردية بوطنها الأردن، وقيادته الهاشمية المظفرة، مشيرا إلى أن المدينة حققت في عهد المملكة الكثير من الانجازات الهامة، التي جعلت منها مدينة تراث عالمي وإحدى عجائب الدنيا السبع.

وأكد الفرجات أنه وبهذه الذكرى الهامة التي يعتز بها الأردنيون جميعا، فقد قامت السلطة برفع الأعلام في كافة مناطق اللواء وكذلك بتوزيعها على المواطنين.

وفي الرصيفة احتفلت المتصرفية بعيد الاستقلال برفع علم المملكة على مبنى المتصرفية وبطول 30 مترا ابتهاجا بهذه المناسبة الغالية على الاردنيين.

وقال متصرف لواء الرصيفة سلطان الماضي اننا نحتفل اليوم بدرة الاعياد الوطنية واغلاها على الامة لنجسد اسمى معاني الولاء والوفاء للوطن وقيادته الهاشمية. واننا في هذه المناسبة العظيمة نرفع الى صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين باسم جميع ابناء لواء الرصيفة اسمى آيات التهنئة والتبريك بعيد الاستقلال.

واضاف انه تم توزيع الاعلام على بيوت المواطنين والمحال التجارية بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن ليتم رفعها على المباني تجسيدا لشعار الوطن في هذه الاحتفالية ( علمنا عال ) كما سيتم اطلاق بالونات الهيليوم من مبنى المتصرفية ابتهاجا بهذه المناسبة لبث روح الفرح والاحتفال بين المواطنين.

وفي محافظة الكرك احتفلت الفعاليات الثقافية والشبابية والشعبية بذكرى عيد الاستقلال في مختلف مناطق وألوية المحافظة من خلال تزينها بالعلم الأردني.

وقالت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة ان الاحتفال هذا العام يأتي والأردن يخوض معركة ضد وباء جائحة كورونا وتداعياتها الصحية والاقتصادية من خلال اطلاق مبادرات تطوعية تتمثل بغرس قيم العلم الأردني.

واضافت انه تم توزيع اكثر من 3 الاف علم لرفعها على المباني والمنازل والمنشآت وفي الأسواق وتزينها تعبيرا عن الوفاء للشهداء وتضحياتهم الكبيرة من اجل تحقيق الاستقلال.

وفي محافظة مأدبا نظمت فعاليات شعبية ورسمية احتفالا بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين للاستقلال.

وقال مساعد محافظ مأدبا لشؤون السلامة العامة الدكتور راكان العدوان تزهو محافظة مأدبا اليوم بمناسبة عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية وأنه استقلال العز والكرامة. وأضاف ان الاستقلال محطة هامة نستذكر فيها تضحيات وعطاء البناة الأوائل من الأردنيين لنستمد منهم العزيمة والتضحية وتحقيق الكرامة ونستذكر أيضا تضحيات الهاشميين من أجل هذا الوطن الذين سطروا فيه أروع الأمثلة.

وفي الزرقاء تزينت ساحات وشوارع وشرفات منازل مواطني المدنية اليوم الاثنين بالأعلام الأردنية ، كما وتم إطلاق الألعاب النارية الملونة من مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز " مدينة الشرق " وذلك احتفاءً بعيد الاستقلال الرابع والسبعين للمملكة.

وقال محافظ الزرقاء حجازي عساف " ان مناسبة الاستقلال غالية جدا ، حيث ان العلم الأردني هو رمز كرامة الأردنيين وهو يوم فرح للأردنيين جميعا ، حيث ان الزرقاء احتفلت بتزيين شوارعها بالأعلام الأردنية بالتعاون مع بلدية الزرقاء وغرفة التجارة وبهمة الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة الأردنية ".

وأشار إلى أهمية إبراز المظاهر الاحتفالية بمناسبة عيد الاستقلال ، وذلك من خلال رفع العلم الأردني في كافة الميادين والشوارع وعلى أسطح المنازل والمؤسسات والمقرات والجمعيات الخيرية والمؤسسات والأحزاب في الزرقاء .(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: