?
 realme تدخل السوق الأردني من خلال سلسلة realme 6series       ولي العهد يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد ميلاده السادس والعشرين       1       2       2       3       4      

الصحة السعودية تنبه إلى أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا

*** الأمن العام يعلن عن آلية استقبال المستفيدين والمراجعين لمراكز الشرط وإدارات المرور بالمملكة

الرياض/ السعودية ــ صوت المواطن ــ كتبت زبيده حمادنه ــ أفادت وزارة الصحة السعودية بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها مسبقا لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة في بيان لها، ضرورة التزام كل شخص عند خروجه من المنزل، بلبس الكمامة سواء كانت "طبية أو قماشية أو غطاءً محكمًا على الأنف والفم"، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

وطالبت الوزارة المواطنين بالحرص على غسل اليدين بالماء والصابون، باعتباره أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ونبهت الوزارة إلى أن من لديه أعراض أو يرغب بالتقييم عليه استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو الاستفسار أو الاستشارة على رقم مركز اتصال الصحة 937 على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية.

وكانت الصحة السعودية أعلنت، ، الاثنين، تسجيل 1881 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الحالات المؤكدة في المملكة إلى 87142 حالة حتى الآن، وتسجيل 22 حالة وفاة جديدة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 525 حالة.

 

 

من جانبها أكدت مديرية الأمن العام أن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا , تستلزم أن يكون استقبال المراجعين لإدارات ومراكز الشرط بالمملكة على الحالات الضرورية مع أهمية التزام المراجعين بالإجراءات الموصى بها صحياً .

وأوضحت المديرية أنه سيتم تقليل أعداد المراجعين لصالات تسليم رخص القيادة ولوحات المركبات بما يضمن الحفاظ على التباعد الاجتماعي إضافة إلى منح بعض المعارض وصالات السيارات والوكالات صلاحية نقل ملكية المركبات وتسجيل الجديد منها وتسليم اللوحات .

وفيما يختص بمدارس تعليم القيادة أوضحت المديرية أن عودة العمل فيها حسب المواعيد الإلكترونية المسبقة، وكذلك تم توجيه محطات الفحص الفني لاعتماد فحص المركبات وفق مواعيد مسبقة وبنسبة لا تتجاوز 50%من الطاقة الاستيعابية .

ونوهت مديرية الأمن العام أن مدينة مكة المكرمة لا زال الحضور إلى مقار العمل فيها حتى الآن معلقاً وأنها مستمرة في تقديم الخدمات المرورية المتاحة إلكترونياً عبر منصة " أبشر" دون الحاجة للمراجعة المباشرة.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: