?
 realme تدخل السوق الأردني من خلال سلسلة realme 6series       ولي العهد يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد ميلاده السادس والعشرين       1       2       2       3       4      

لبنان: رئيس الحكومة يحذر من فوضى التظاهر

بيروت /لبنان ــ صوت المواطن ــ  حذر رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب من فوضى ترافق التظاهرات المزمع انطلاقها ومن قطع الطرق وتخريب الاملاك العامة.

وقال دياب في كلمة خلال الاجتماع الدوري للحكومة، "نتفهم صرخة المواطن الذي يشعر بوطأة الوضع الاجتماعي، لكن الخوف هو من حصول محاولات لتوظيف هذه الصرخة بالسياسة، وتحوّل مطالب الناس وهمومهم إلى وسيلة تتسبب مجددا بالعودة إلى قطع الطرق وتقطيع أوصال البلد، وإقفال المؤسسات وتعطيل أعمال الناس وبالتالي صرف الموظفين والعمال".

وقال، "نحن مع حق التظاهر لكن هذا الحق يتحول إلى فوضى إذا عاد أسلوب قطع الطرق وتخريب الأملاك العامة والخاصة. لا أعتقد أن أحدا من اللبنانيين يقبل بهذه الممارسات التي لا تشبه التعبير الديموقراطي".

موقف دياب جاء عشية بدء الاستعدادات لتظاهرات شعبية احتجاجية السبت المقبل دعت اليها عدة تيارات معارضة وستنطلق في ساحة لشهداء رفضا لتدهور الاوضاع الاقتصادية والمالية.

من جانبه طالب لبنان بتجديد مهمة قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان من دون تغيير مهامها.

وقال وزير الخارجية ناصيف حتي في تصريح صحفي الخميس "نجري اتصالات منذ فترة لبحث ملف قوات اليونيفيل".

واكد أن "موقفنا واضح جدا لجهة عدم جواز المس بعديد اليونيفيل الذي قد يشكل عوائق مستقبلية أمام مهامها"، لافتا الى أننا "أكدنا خلال الاتصالات ضرورة عدم تغيير اي من مهام اليونيفيل".

وأشار الى أهمية التعاون الوثيق القائم بين الجيش واليونيفيل لحفظ أمن جنوب لبنان واستقراره، مشيرا الى أن هناك دعما دوليا واسعا للبنان وندرك ذلك من خلال الاتصالات التي نقوم بها.

يذكر ان الحكومة اللبنانية طلبت من الامم المتحدة رسميا تجديد ولاية اليونيفيل سنة جديدة، وتجري مناقشات بين الدول الاعضاء في مجلس الامن لبحث هذا الموضوع.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: