?
 realme تدخل السوق الأردني من خلال سلسلة realme 6series       ولي العهد يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد ميلاده السادس والعشرين       1       2       2       3       4      

أمريكا تعلن فرض قيود على تأشيرة الدخول الخاصة بمسؤولين صينيين

*** واشنطن تحذر من خداع وأساليب غير مشروعة تقوم بها الصين

واشنطن/ أميركا ــ صوت المواطن ــ أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الجمعة، أن الولايات المتحدة فرضت قيودا على تأشيرات دخول تتعلق بمسؤولين في الحزب الشيوعي الصيني يُعتقد أنهم مسؤولون عن تقييد الحريات في هونغ كونغ.

وقال بومبيو في بيان لم يرد فيه أسماء من تستهدفهم القيود: "اليوم أعلن عن فرض قيود تتعلق بالتأشيرات على مسؤولين حاليين وسابقين في الحزب الشيوعي الصيني يُعتقد أنهم مسؤولون عن تقويض الحكم الذاتي الواسع الذي تتمتع به هونج كونج أو متواطئون في ذلك".

وأضاف بومبيو أن "الولايات المتحدة تحث الصين على احترام الحكم الذاتي لهونغ كونغ"، وتابع أن "الإدارة الأمريكية ستواصل مراجعة الإجراءات الأخرى التي من الممكن اتخاذها لمعالجة مخاوف نفوذ الصين داخل هونغ كونغ".

في أواخر شهر مايو/ أيار، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن إدارته ستعاقب المسؤولين الحكوميين في هونغ كونغ وكذلك المسؤولين الصينيين الذين يشاركون بشكل مباشر أو غير مباشر في تآكل الحكم الذاتي لهونغ كونغ.

وقال أيضا إن الولايات المتحدة ستبدأ عملية لإزالة الإعفاءات السياسية التي تمنح هونغ كونغ معاملة خاصة في التجارة والتكنولوجيا ومسائل أخرى.

وتتخذ إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إجراءات استجابة للتشريع الذي تبناه البرلمان الصيني في الشهر الماضي، والذي بموجبه ستكون اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني مسؤولة عن تطوير قانون للأمن القومي يحظر النشاط الانفصالي والتخريبي في هونغ كونغ، وتلقى هذه الخطوة دعما من قبل قيادة هونغ كونغ، لكنها قوبلت بموجة من الاحتجاجات في المدينة، وذلك لخشية بعض السكان أن حقوقهم قد تنتهك.

في نفس السياق وجهت الولايات المتحدة تحذيرًا جديدًا بشأن شركة "هواوي" الصينية إلى المملكة المتحدة، الجمعة، بعد الموافقة على بناء منشأة أبحاث وتصنيع للرقائق الإلكترونية بقيمة مليار جنيه إسترليني (1.24 مليار دولار).

وبحسب شبكة "سي إن بي سي"، صوت أعضاء مجلس مقاطعة جنوب كامبريدج شير، الخميس، لصالح تدشين المنشأة، من قبل عملاق التكنولوجيا الصيني، والذي كان محل جدل غربي طوال السنوات القليلة الماضية.

وبعد أقل من 24 ساعة من الضوء الأخضر، كررت وزارة الخارجية الأمريكية الادعاءات بأن "هواوي" تشكل تهديدًا للأمن القومي، مدعية أنها مرتبطة بالحزب الشيوعي الحاكم في الصين.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية: "نحث جميع الدول، وخاصة الحلفاء والشركاء مثل المملكة المتحدة، على تقييم الأثر طويل المدى للسماح للشركات غير الموثوقة مثل هواوي بالوصول إلى المعلومات الحساسة".

وزعمت الوزارة أن الحزب الشيوعي الصيني يحصد التكنولوجيا والملكية الفكرية من خلال "الوسائل المشروعة وغير المشروعة، عبر التعاون والخداع، والاستثمار، والبحث المشترك، والسرقة الصريحة".

وأضافت الوزارة في بيانها: "حقيقة أن هواوي تخضع لحكومة استبدادية تعني أنه لا يمكن للثقة أن تتوجد".(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: