?
 الأمن: إجراءات قانونية بحق ناشري مقاطع فيديو مضللة       نشامى العشائر يشاركون بوقفة عز وكرامة وفلول تتجاوز الخطوط الحمراء       تحذير من الفتنة المغرضة       اتفاق أردني عراقي على دخول الشاحنات       بيان من الأمن العام حول اعتصام الخميس        حقك تعرف: صور تعذيب مواطن ليست في الاردن       "مجلس الطفيلة" : تفويت الفرصة على المتربصين ومستغلي الأحداث      

ذكرى رحيل الصحفي أحمد الدباس

عمّان ــ صوت المواطن ــ تصادف الاثنين ،السادس عشر من نيسان، الذكرى السنوية التاسعة لرحيل الزميل الصحفي احمد الدباس الذي توفي عن عمر يناهز 65 عاما اثر اصابته بمرض عضال.

لقد كان الزميل الدباس مثالا للصحافي الوطني الملتزم برسالة الصحافة وقيمها النبيلة وبقضايا الوطن خلال مسيرته الصحافية الطويلة واتصف المرحوم بدماثة الخلق وحسن المعشر والمهنية العالية حيث كان من الصحفيين المميزين.

وعمل الزميل الدباس في مجال الصحافة والاعلام لاكثر من 40 عاما كان اخرها مستشارا اعلاميا في وزارة الزراعة وكاتبا صحفيا في صحيفة الدستور.

وبدأ الفقيد أولى كتاباته الصحفية مراسلا وكاتبا في جريدة عمان المساء وثم مراسلا إخباريا ومحررا في التلفزيون الأردني وانتقل بعدها للعمل في وكالة الأنباء الأردنية(بترا) حيث تدرج فيها مندوبا ومحررا صحافيا إلى أن أصبح مديرا لمكتب الوكالة في العاصمة اللبنانية بيروت في الفترة من 1983 إلى ,1986

كما عمل في عدد من الصحف اليومية حيث انضم في أواخر السبعينيات وحتى عام 1987 الى صحيفة الدستور الأردنية ثم التحق بصحيفة الشعب اليومية ليعمل فيها كاتبا ومحررا للشؤون المحلية حتى عام1995 ثم انتقل الى صحيفة الأسواق اليومية ثم عاد الى 'الدستور' وبقي فيها حتى وفاته رحمه الله. وعمل ايضاً مستشاراً اعلاميا في وزارة الزراعة من عام 1999-2009.

وانتخب المرحوم الدباس عضوا في مجلس نقابة الصحفيين لثلاث دورات في الثمانينيات والتسعينيات وكان آخرها عام ,1999

رحم الله الزميل العزيز احمد الدباس رحمة واسعة واسكنه فسيح جنانه. 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: