?
 الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية       الأمير الحسين يشهد توقيع اتفاقية بين مؤسسة ولي العهد و(إيرباص) لتدريب طلبة جامعيين       الملقي: لم أتدخل بتعيين أي شخص ونعمل على توحيد رواتب الفئة العليا بسقف 3500 دينار       الصفدي يدعو لحل ازمة كردستان عبر الحوار وتجنب التصعيد       دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته       متحدثون: ( الجرائم الالكترونية) يجرّم خطاب الكراهية وليس ضد الحريات       «جماعة عمان» تقود حواراً ساخناً مع طلبة «الهاشمية» والبخيت يتحدث عن الشخصية الوطنية       

iflix تحصل على تمويل إضافي بقيمة 133 مليون دولار أمريكي

عواصم ــ صوت المواطن ـــ أعلنت iflix، الشركة الرائدة في خدمة الاشتراك في الفيديو حسب الطلب (SVoD) في الأسواق الناشئة، اليوم أنها اختتمت جولة تمويل بلغت قيمتها 133 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن سعيها الدؤوب لتقديم أفضل المواد الترفيهية العالمية لمشتركيها.  

وتولت شركة هيرست، إحدى أكبر شركات الخدمات الإعلامية والمعلومات في الولايات المتحدة، قيادة جولة التمويل التي حازت على اهتمام كبير من مستثمرين جدد ومن المساهمين الحاليين. وشملت جولة التمويل مستثمرين جدد إضافيين مثل هيئة الاستثمار التابعة لمجلس التنمية الاقتصادية في سنغافورة (EDBI) وبنك دي بي إس (DBS) الخاص، ومساهمين حاليين من بينهم شركات إيفليوشن ميديا (Evolution Media)، وسكاي بي إل سي (Sky PLC)، وكاتشا جروب (Catcha Group)، وليبرتي جلوبال (Liberty Global)، وجنغل فينتشرز (Jungle Ventures)، وشركة بي إل دي تي (PLDT). 

بعيد إطلاقها في أيار/مايو 2015، نجحت شركة iflix في تبوء مكانة رائدة وقيادية في الأسواق الناشئة حيث أرست معايير جديدة في مجال تقديم خدمات فيديو ترفيهيه عالية المستوى، مركّزة اهتمامها على توفير تجربة ترفيهية رائعة للعملاء المحليين. وعلى مدى الأشهر الـ 12 الماضية، شهدت الخدمة نمواً استثنائياً في جميع قطاعاتها، حيث توسعت لتشمل 19 سوقاً في جميع أنحاء آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا بدلاً من أربعة أسواق. كما أطلقت الشركة شراكات توزيع متكاملة مع 27 من أبرز مشغلي الاتصالات بهدف دمج خدمة iflix مع اشتراكات العملاء في خدمات الهاتف المحمول والبيانات وذلك برعاية مزودي خدمات الاتصالات المحليين.

وحققت الشركة خلال تلك الفترة نمواً هائلاً في عدد المشتركين في الخدمة والذي ازداد بمقدار ثلاثة أضعاف، وحجم التفاعل الذي ارتفع بمقدار ضعفين. وسجلت الشركة واحداً من أعلى معدلات أوقات المشاهدة النشطة عبر الهاتف المحمول مقارنة بأي خدمة مماثلة في العالم، حيث تراوح متوسط فترة المشاهدة من 2.5 ساعة إلى 2.75 ساعة في الجلسة الواحدة. كما قفزت الإيرادات السنوية للشركة بنسبة 230 بالمائة، وكثفت الشركة عملية الترجمة إلى اللغات المحلية لتصل إلى 26 ألف ساعة من المواد المترجمة إلى تسع لغات، بالإضافة إلى موائمة المحتوى بما يناسب الأسواق المحلية. وتحتوي مكتبة مواد خدمة iflix على الآلاف من البرامج الحائزة على الجوائز وتلك التي تعرض للمرة الأولى ومواد من 230 شركة إنتاج شريكة من 30 بلداً.

وبالحصول على جولة التمويل الجديدة، ترتفع القيمة الإجمالية للتمويل الذي حصلت عليه الشركة خلال هذا العام إلى أكثر من 220 مليون دولار أمريكي، وسوف تستخدم عائدات هذه الجولة للاستثمار في استراتيجية المحتوى المحلي. وكانت شركة iflix قد كشفت مؤخراً عن أول إنتاج فني حصري لها، وهو مسلسل الكوميديا المباشرة "أوي جاغا مولوت" (Oi Jaga Mulut)، والذي يمتاز بجرأته وعدم خضوعه لأي نوع من الرقابة أو القيود. ومنذ البدء في بثه للمرة الأولى في ماليزيا الأسبوع الماضي، صعدت شعبية المسلسل سريعاً ليصبح العرض الأعلى مشاهدة في خدمة iflix. كما أطلقت iflix بالتعاون مع محطة "تي في ون" (TVone) خدمة حصريةً ومباشرة لبث مباريات الدوري المحلي لكرة القدم وذلك للمرة الأولى في إندونيسيا، وباتت تلك الخدمة الآن الأعلى مشاهدة في البلاد، حيث جذبت أكثر من 34 ألف مشاهد خلال الأسبوع الأول للبث فقط. كما أعلنت iflix الفلبين الأسبوع الماضي عن مشروع تعاون مع الممثلة والإعلامية الفلبينية الشهيرة كريس أكينو لإنتاج مسلسل درامي حصري لخدمة iflix.

في هذا الصدد، عبر الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة iflix، مارك بريت، عن سعادته بانضمام الرئيس التنفيذي لشركة هيرست، ستيفين سوارتز، ورئيس شركة هيرست انترتينمنت آند سنديكيشن (Hearst Entertainment & Syndication)، نيراج خيملاني، إلى عائلة iflix، وقال: "في ظل استمرار نمو الشركة وسعيها نحو ابتكار وسائل ترفيه جديدة تلبي أذواق وطلبات العملاء، كنا نبحث عن شريك قادر على جلب المزيد من الخبرة والمعرفة لشركتنا. إن شركة هيرست مستثمر رئيسي وتمتلك الكثير من العلامات التجارية العالمية الرائدة في عالم الفيديو، بما في ذلك إي إس بي إن (ESPN)، و أيه+إي نيتوركس (A+E Networks)، وفايس (Vice)، وأوسومنس تي في (AwesomenessTV)، وكومبلكس (Complex) وغيرها الكثير."

وبيّن بريت إن من شأن مشروع التعاون هذا تعزيز طاقم الخبراء لدى الشركة بشكل كبير مع شركائها بما فيهم إيفليوشن ميديا (Evolution Media)، وسكاي بي إل سي (Sky PLC) وليبرتي جلوبال (Liberty Global) وتمكين iflix من مواصلة النمو.

وأضاف بريت: ""منذ البداية، هدفت رؤية iflix إلى توفير خدمة من طراز عالمي للعملاء المحليين، وتغيير طريقة الترفيه للعملاء في الأسواق الناشئة. وستمكننا هذه الأموال الجديدة من مواصلة تنفيذ استراتيجية المحتوى المحلي وتوسيع فرق التكنولوجيا والتطوير لدينا حتى نتمكن من الاستمرار في تطوير خدمة iflix بسرعة لمواجهة التحديات في الأسواق الناشئة".

بدوره، قال رئيس شركة هيرست انترتينمنت آند سنديكيشن (Hearst Entertainment & Syndication)، نيراج خيملاني، إن iflix تستفيد من النمو الهائل والسريع للطبقة الوسطى في الأسواق الناشئة التي باتت تبحث بشكل متزايد عن محتوى إقليمي ومحلي وغربي متميز. وعبر عن تطلع شركته للعمل مع قائمة شركائها الجدد بما في ذلك، سكاي بي إل سي (Sky PLC)، وليبرتي جلوبال (Liberty Global)، وإيفليوشن ميديا (Evolution Media)، وكاتشا جروب (Catcha Group)، وكذلك شركات الاتصالات في الأسواق الناشئة لدعم مؤسسي وفريق إدارة iflix في خططهم للتوسع السريع.

وكان المساهمون المؤسسون "إيفليوشن ميديا (Evolution Media)، وكاتشا جروب (Catcha Group)" قد شاركوا في عمليات جمع التمويل السابقة وزادوا من دعمهم لجولة التمويل الأخيرة. 

من جهته، قال ريك هيس، المؤسس والشريك المدير في شركة إيفليوشن ميديا (Evolution Media): "بصفتها واحدة من المؤسسين لـ iflix، سعت شركة إيفليوشن ميديا، وكذلك كاتشا جروب ومارك، للاستفادة من الفرصة المتمثلة بالوصول إلى مليار عميل. لقد غيّر النمو الاستثنائي لـ iflix الكثير من أفكارنا المسبقة في هوليوود حول كيفية استهلاك الترفيه في الأسواق الناشئة في جميع أنحاء العالم. إنه لأمر رائع مشاهدة iflix وهي تتعلم وتوسع وتؤسس هذا المسار الجديد."

وبهذه المناسبة، قال باتريك جروف، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ كاتشا جروب: "نشهد اليوم الخطوة التالية في رحلتنا نحو إنشاء شركة رائدة في هذا القطاع، قادرة على إحداث ثورة في طريقة استهلاك واستمتاع الناس في الأسواق الناشئة بالمحتوى. منذ إطلاقها في أيار/مايو 2015، حرصت iflix على الاستمرار في توفير خدمة استثنائية وعالية القيمة وصب جل اهتمامها على تجربة العملاء".

وقدمت كل من شركات مويليس آند بارتنرز ذ.م.م (Moelis & Company LLC)، ودلتا بارتنرز (Delta Partners) وهيربرت سميث فريهيلز (Herbert Smith Freehills) خدمات الاستشارة لـ iflix خلال جولة التمويل.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: