?
 محكمة مصرية تخلي سبيل علاء وجمال مبارك       نصيحة إماراتية رسمية لإيران       ترامب يوقع مرسوما بإدخال العقوبات الجديدة على روسيا حيز التنفيذ       تطورات جديدة في اتهام سعد لمجرد بالتحرش الجنسي       ثقافة مأدبا تنظم مهرجان مأدبا الأول للثقافة والفنون       الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالعيد الوطني لبلاده .. و بالمناسبات الوطنية لعدد من الدول       الرزاز يطلق مؤشر خدمة رضا المواطنين عن خدمات الأراضي والمساحة      
 طقس الجمعة : معتدل الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحار نسبياً في البادية والاغوار      

الطباع: الأعمال الأردني -البلجيكي سيفتح آفاقا جديدة للتعاون الاقتصادي

عمّان ــ صوت المواطن ــ أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع ان تأسيس مجلس الأعمال الأردني البلجيكي المشترك خلال الفترة القريبة سيفتح آفاقا جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وفي بيان صحافي للجمعية الثلاثاء، أشار الطباع خلال لقائه السفير البلجيكي لدى المملكة هندريك ديفيلد، الى أن الجمعية تعمل وباستمرار على توطيد العلاقات مع رجال الأعمال في دول العالم، مستعرضا المشاريع والمزايا الاستثمارية بالمملكة في العديد من القطاعات الحيوية.

واوضح ان الجمعية على تواصل مستمر مع نظرائها بالعديد من الدول الاوروبية لاستقطاب الخبرات الأوروبية للمساعدة في تحديد متطلبات الأسواق الأوروبية بالنسبة للمملكة، مؤكدا الحاجة إلى تنويع الصادرات الأردنية إلى جانب قطاع الألبسة الذي يشهد نشاطاً ملحوظاً.

وتم خلال اللقاء بحث آلية الإستفادة من الخبرات البلجيكية بالمجال الطبي عن طريق إنشاء جامعات طبية متخصصة، بالإضافة للمشاريع المرتبطة بقطاع الطاقة وإنشاء معهد للتدريب المهني المتخصص لرفد سوق العمل الأردني بكفاءات ومهارات ذات مستوى متقدم.

بدوره، اشار السفير البلجيكي للدور الأردني في المنطقة خصوصاً مشاريع إعادة الإعمار في سوريا والعراق وقدرة الشركات الأردنية على الإستفادة من هذه المشاريع.

ودعا إلى الإستفادة من إتفاقية تبسيط قواعد المنشأ وتعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية بين البلدين، مبيناً أنه سيكون هناك معرض للصناعات الغذائية البلجيكية قريباً بالمملكة.

يذكر ان مبادلات البلدين التجارية بلغت خلال العام الماضي 128 مليون دولار كان نصيب الصادرات الأردنية منها 4 ملايين دولار، تركزت بقطاعات الألبسة والأسمدة والمعادن.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: