?
 السرية بين العرب وإيران .... بقلم : ماهر ابو طير       اللاجئون الفلسطينيون: ملف أردني بامتياز .... بقلم : عريب الرنتاوي       البررة العشرة الذين بايعوا الحسين تحت الشجرة .... بقلم : بلال حسن التل        نتانياهو جزء من المشكلة وعدو السلام .... بقلم : فيصل ملكاوي        "إسرائيل": وحدة بوحدة .... بقلم : جمانة غنيمات       هل تعود كرة السلة .... بقلم : محمد جميل عبدالقادر        حقيقة وواقع الارهاب الداعشي .... بقلم : يوسف الحمدني      

الإعلان عن إنشاء مصنع في سوف يوفر 400 فرصة عمل

جرش ــ صوت المواطن ــ أعلن وزير الدولة لشؤون الاستثمار، مهند شحادة، اليوم الاثنين، عن موافقة مجلس الوزراء بإقامة مصنع في مدينة سوف يوفر 400 فرصة عمل لابناء المحافظة وبحجم استثمار يزيد عن 5 ملايين دينار اردني وتخصيص قطعة ارض مساحتها في المرحلة الاولى عشر دونمات من اصل 88 دونما لهذه الغاية  .

وأكد شحادة ان الخارطة الإستثمارية لمحافظة جرش تشمل إقامة عشرة مشاريع وتقدر تكلفتها 11 مليون دينار وهذا لأهمية مدينة جرش على الخارطة الإستثمارية ودورها السياحي والإقتصادي في المنطقة .

وأوضح خلال لقائه الاثنين، نواب وأعيان ووجهاء محافظة جرش في دار محافظتها أن هذه الزيارة ترجمات على أرض الواقع لرؤية جلالة الملك في التواصل مع الجتمعات المحلية والوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم وإشراكههم فيها للتخلص من الأعباء الاقتصادية والاجتماعية التي أثقلت كاهل المواطن الأردني .

وبين أن آلية العمل ستكون بالتعاون مع المجالس اللامركزية وتحسين جودة الخدمات المقدمة منهم والعمل ضمن روح الفريق الواحد والتوجه نحو الاستثمار .

وتمتاز محافظة جرش بمجموعة من المقومات التنافسية في قطاعي السياحة والثروات الحيوانية والزراعية حيث تعدّ جرش منطقة جذب للسياح، وتميزها بمقوماتها الطبيعية الجغرافية وتنوع الحياة الطبيعية والبرية فيها، لا سيما أنها تحتضن العديد من المحميات الطبيعية  وتعتبر ايضا من أهم نقاط الجذب السياحي في المملكة؛ الأمر الذي ترتب عليه ضرورة خلق مشاريع تنموية تنعكس على المستوى المعيشي للسكان، وتفتح آفاقاً جديدة من الاستثمار واستغلال الموارد المتاحة لخدمة الزوار والسياح على حد سواء وفقا للوزير  .

وفيما يخص المدينة الصناعية في محافظة جرش، قال الوزير ان هيئة الاستثمار وبالتعاون مع المطور الرئيسي شركة المدن الصناعية حريصة  على تذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل بهذا المشروع الحيوي والتنموي، حيث بلغت نسبة الانجاز فيها 65%، وان من شأن هذه المدينة احداث نقلة نوعية في مسيرة التنمية المستدامة في المحافظة واستقطاب الاستثمارت التي تسهم في تحسين معيشة المواطن وايجاد فرص العمل وان الرؤية المستقبلية ستنطلق من تحسين البيئة المناسبة بمختلف عناصرها لرفع القدرة الانتاجية للمحافظة .

بدوره بين رئيس مجلس المحافظة المحامي محمود العفيف أن محافظة جرش تمتاز بمجموعة من المقومات التنافسية في قطاع السياحة والثروات الغابية حيث تعد منطقة جذب للسياح وتميزها بمقوماتها الطبيعية والجغرافية وتنوع الحياة البرية فيها، لاسيما انها تحتضن العديد من المحميات الطبيعية، كدبين والغزلان والمأوى مثلما هي محافظة غنية بموارد طبيعية متميزة وفيها المدينة الاثرية المتميزة على مستوى العالم والكثير من المواقع المشابهة الاخرى والموارد التي لم يستغل الكثير منها بعد، وانه ان الاوان لدعوة وجذب واستقطاب الاستثمارات في هذا المجال.

وقدم مدير الدراسات والسياسات لدى هيئة الاستثمار الدكتور محمد ابو عمر عرضا للمشاريع الاستثمارية في محافة جرش ودراسات الجدوى الاقتصادية التي اعدتها الهيئة للمشاريع المستهدفة في المحافظة .

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: