?
 وفاة بحادث تدهور على طريق العقبة وادي اليتم       الخرابشة يتفقد مشروع محطة المفرق لتوليد الطاقة الشمسية       نادي البقعة يتعاقد مع اللاعب السوري بلحوس       تعيين العساف نائبا لرئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي للشرطة للتايكواندو       صدور رواية "ظلال العمر" للكاتب الفقيه       هيئة تنشيط السياحة تشارك بالمعرض الدولي للسياحة       مندوبا عن القائد الاعلى .. رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد قوات الدفاع الاسترالي /إعادة مصححة      

الصندوق الأردني للريادة يباشر أعماله شباط المقبل

عمّان ــ صوت المواطن ـــ انتهت الشركة الأردنية لضمان القروض من تسجيل شركة الصندوق الأردني للريادة "ISSF) Innovative startups & SMEs fund)" لدى مراقبة الشركات، كشركة مساهمة خاصة مملوكة من البنك المركزي الأردني والشركة.

وتم تأسيس الشركة بمبادرة من قبل البنك المركزي الأردني وتنفيذا لخطة تحفيز النمو الاقتصادي للأعوام 2018- 2022 التي تضمنت محورا لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ويتوقع أن تباشر الشركة نشاطها مع إطلاق اعمالها في شهر شباط المقبل، بعد ان تم تعيين مدير عام للشركة سيتولى وضع الهيكل التنظيمي والمؤسسي والسياسات الاستثمارية للصندوق والتعليمات وآليات عمل الصندوق.

وتتوقع مصادر الشركة أن يتم دعم حوالي 200 فكرة ابداعية وريادية وتمكينها من تحويل الافكار الريادية إلى مشروعات على أرض الواقع.

ويبلغ رأسمال الصندوق 98 مليون دولار منها تمويل ميسر من البنك الدولي بقيمة 50 مليون دولار والمبلغ المتبقي مساهمة من البنك المركزي الأردني. (بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: