?
 طقس اليوم الخميس : أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة       الزمر المسلحة: لا حل إلا بالرصاص.... بقلم : صالح القلاب        ما أثقل الحقيبتين يا صديقي .... بقلم : حسين الرواشدة       تحسين خدمات الصحة والتعليم .... بقلم : خالد الزبيدي       حكومة برلمانية بعد سنتين.. هل نستطيع؟ .... بقلم : فهد الخيطان       عن انسحاب وكالات تجارية عالمية .... بقلم : عصام قضماني        مع سيادة القانون والحزم بتطبيقه .... بقلم : ماجد توبة      
 حظك اليوم الخميس 18/ 10/ 2018 لجميع الأبراج الفلكية      

الصندوق الأردني للريادة يباشر أعماله شباط المقبل

عمّان ــ صوت المواطن ـــ انتهت الشركة الأردنية لضمان القروض من تسجيل شركة الصندوق الأردني للريادة "ISSF) Innovative startups & SMEs fund)" لدى مراقبة الشركات، كشركة مساهمة خاصة مملوكة من البنك المركزي الأردني والشركة.

وتم تأسيس الشركة بمبادرة من قبل البنك المركزي الأردني وتنفيذا لخطة تحفيز النمو الاقتصادي للأعوام 2018- 2022 التي تضمنت محورا لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ويتوقع أن تباشر الشركة نشاطها مع إطلاق اعمالها في شهر شباط المقبل، بعد ان تم تعيين مدير عام للشركة سيتولى وضع الهيكل التنظيمي والمؤسسي والسياسات الاستثمارية للصندوق والتعليمات وآليات عمل الصندوق.

وتتوقع مصادر الشركة أن يتم دعم حوالي 200 فكرة ابداعية وريادية وتمكينها من تحويل الافكار الريادية إلى مشروعات على أرض الواقع.

ويبلغ رأسمال الصندوق 98 مليون دولار منها تمويل ميسر من البنك الدولي بقيمة 50 مليون دولار والمبلغ المتبقي مساهمة من البنك المركزي الأردني. (بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: