?
 حماس تبلغ مصر رسمياً موافقتها على الورقة الأخيرة للمصالحة       إسبانيا تسحب مذكرات الاعتقال الدولية بحق كبار المسؤولين الكاتالونيين       الاحتلال يمنع العبداللات من دخول فلسطين بعد اطلاقه البوم " فلسطين من النهر إلى البحر "       الناشطة الاعلامية د. خلود ابو طالب تهنىء بزفاف ابنة رجل الأعمال السعودي الشيخ احمد بن علي       الوزير الاسبق سعيد شقم في ذمة الله       غنيمات تؤكد على خطط ونهج الحكومة للمرحلة المقبلة       هيئة الإعلام تدعو الحاصلين على رخص المطبوعات الورقية ومؤسسات النشر مراجعتها      

الصندوق الأردني للريادة يباشر أعماله شباط المقبل

عمّان ــ صوت المواطن ـــ انتهت الشركة الأردنية لضمان القروض من تسجيل شركة الصندوق الأردني للريادة "ISSF) Innovative startups & SMEs fund)" لدى مراقبة الشركات، كشركة مساهمة خاصة مملوكة من البنك المركزي الأردني والشركة.

وتم تأسيس الشركة بمبادرة من قبل البنك المركزي الأردني وتنفيذا لخطة تحفيز النمو الاقتصادي للأعوام 2018- 2022 التي تضمنت محورا لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ويتوقع أن تباشر الشركة نشاطها مع إطلاق اعمالها في شهر شباط المقبل، بعد ان تم تعيين مدير عام للشركة سيتولى وضع الهيكل التنظيمي والمؤسسي والسياسات الاستثمارية للصندوق والتعليمات وآليات عمل الصندوق.

وتتوقع مصادر الشركة أن يتم دعم حوالي 200 فكرة ابداعية وريادية وتمكينها من تحويل الافكار الريادية إلى مشروعات على أرض الواقع.

ويبلغ رأسمال الصندوق 98 مليون دولار منها تمويل ميسر من البنك الدولي بقيمة 50 مليون دولار والمبلغ المتبقي مساهمة من البنك المركزي الأردني. (بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: