?
 جينا هاسبل تتولى مهامها كاول امرأة مديرة لوكالة ‘‘سي آي إيه‘‘       روحاني: العالم لم يعد يرضى بأن تقرر الولايات المتحدة عنه       عريقات ينفي تدهور صحة عباس ويؤكد أنه بحالة جيدة       بديل الرئيس .... بقلم : ماهر ابو طير        مواقف المساحات الرمادية .... بقلم : صالح القلاب        "الأب الروحي" للمؤامرة .... بقلم : محمد أبو رمان       هل سترحل القوات الأجنبية عن سوريا؟ .... بقلم : فيصل ملكاوي       
 للراغبين بالتبرع بصدقاتهم وزكاة اموالهم يمكنهم الاتصال برقم الجمعية الخيرية لرعاية الايتام هاتف 0795124627      

الكباريتي يدعو لتنمية التجارة البينية العربية

عمّان ــ صوت المواطن ــ اكد رئيس اتحاد غرف التجارة العربية العين نائل الكباريتي أهمية تطوير وتنمية التجارة البينية بين الدول العربية باعتبارها الطريق لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي.

وأكد الكباريتي خلال لقائه بالقاهرة الجمعة امين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط أن الظروف التي تشهدها المنطقة "تحتم على الحكومات العربية التعاون مع القطاع الخاص العربي بمختلف مؤسساته لمواجهة الضغوط الاقتصادية التي افرزتها هذه الازمات من خلال تعميق التكامل التجاري واقامة استثمارات جديدة".

وعرض الكباريتي الذي يرأس كذلك غرفة تجارة الأردن، خلال اللقاء الذي حضره امين عام الاتحاد الدكتور خالد حنفي لعمل ونشاطات الاتحاد والجهود التي تبذل من أجل تنسيق خطط عمل غرف التجارة والصناعة والزراعة في الدول العربية سعياً وراء تحقيق قدر أكبر من التكاملية في عملها.

وحسب بيان صافي لغرفة تجارة الاردن السبت، اشار ابو الغيط الى "محورية الدور الذي يمكن أن يلعبه اتحاد الغرف العربية في إطار تشجيع وتحفيز نشاطات القطاع الخاص العربي، وبما يسهم في الارتقاء بالأوضاع الاقتصادية في مختلف الدول العربية لتحسين مستويات المعيشة لشعوبها".

واكد أهمية اضطلاع القطاع الخاص العربي بمسؤولياته في مساندة خطط التنمية في الدول العربية، وتعزيز التبادل التجاري بين هذه الدول، وتحقيق طفرة في انتاج وتصدير السلع العربية وتحسين قدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية.

ولفت إلى أنّ "اتحاد الغرف العربية يمثل آلية مهمة يجب الاستفادة منها في تحقيق هذه الأهداف، خاصة مع ما يتمتع به من وضعية المراقب في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية، بما يكفل وجود تواصل مستمر بين الاتحاد والمسؤولين الحكوميين المعنيين بالعمل الاقتصادي في الدول العربية".

وكان العين الكباريتي شارك بأعمال الدورة 101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التي عقدت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: