?
 حماس تبلغ مصر رسمياً موافقتها على الورقة الأخيرة للمصالحة       إسبانيا تسحب مذكرات الاعتقال الدولية بحق كبار المسؤولين الكاتالونيين       الاحتلال يمنع العبداللات من دخول فلسطين بعد اطلاقه البوم " فلسطين من النهر إلى البحر "       الناشطة الاعلامية د. خلود ابو طالب تهنىء بزفاف ابنة رجل الأعمال السعودي الشيخ احمد بن علي       الوزير الاسبق سعيد شقم في ذمة الله       غنيمات تؤكد على خطط ونهج الحكومة للمرحلة المقبلة       هيئة الإعلام تدعو الحاصلين على رخص المطبوعات الورقية ومؤسسات النشر مراجعتها      

"إثمار" تحصل على ترخيص لممارسة نشاط التمويل

عمّان ــ صوت المواطن ــ منح البنك المركزي شركة اثمار للتمويل الاصغر الاسلامي رخصة لممارسة نشاط التمويل وفق أحكام الشريعة الإسلامية في المملكة.

وأشار بيان صحفي للشركة الى " تحقيقها متطلبات وتعليمات نظام شركات التمويل الأصغر لتقديم كافة الخدمات والحلول المالية لأبناء المجتمع المحلي الموظفين والمتقاعدين والعاملين واصحاب المشاريع المرخصة والمنزلية، وبما يتوافق مع أحكام وضوابط الشريعة الاسلامية".

وقال المدير التنفيذي للشركة زياد الرفاعي "إن انضمام إثمار تحت مظلة البنك المركزي والنظام المالي الرسمي سيوفر لها مظلة قانونية وبعدا اشرافيا ورقابيا على أعمالها بهدف ضمان تقديم افضل الخدمات المالية للفئات المستهدفة وفق أفضل الممارسات العالمية في قطاع تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر".

وأضاف، ان حصول "اثمار" على الرخصة كمؤسسة تعنى بالتمويل الأصغر الإسلامي "يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي وأحكام النظام الجديد الهادفة لتنظيم عمل القطاع بما يضمن استدامته في خدمة الفئات المستبعدة ماليا من النظام المالي الرسمي"، مشيرا الى ان ذلك سيعزز من متانة التمويل الاصغر الاسلامي ودوره في التنمية الاقتصادية المستدامة بنشر الخدمات المالية والتمويلية بين جميع الفئات المستهدفة ووفق احكام الشريعة الاسلامية.

ومن الجدير بالذكر بأن إثمار باشرت اعمالها عام 2015 وتهدف الى مكافحة الفقر والبطالة عن طريق تمويل المشاريع الإنتاجية والافراد ذوي الدخل المحدود وفق أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: