?
 الأردن وتغيير الهوية السياسية .... بقلم : سميح المعايطه        الفساد.. شبكاته وحماياته وأعوانه .... بقلم : ماهر ابو طير       من يملأ الفراغ؟ .... بقلم : بلال حسن التل        «مطيع».. وإغلاق «الحنفية» .... بقلم : عوني الداوود       عن جلب مطيع.. هيبة الدولة واستعادة الثقة .... بقلم : صدام الخوالده        الأردن ونهاية عام 2018 عدة أسباب تدعو للتفاؤل .... بقلم : رندا حتاملة       رئيس قسم البصريات بـ "عمان الاهلية " يلقي محاضرات لإختصاصين بالسودان      

زين تفتتح منصتها للإبداع (ZINC) في الجامعة الهاشمية

عمّان ــ صوت المواطن ــ افتتحت شركة زين يوم الأحد، الفرع الجديد لمنصتها للإبداع ZINC في الجامعة الهاشمية الكائن بمبنى الحسين الباني، ليكون بذلك الفرع السادس للمنصة على مستوى المملكة، بعد فرعها الرئيسي الكائن في مجمع الملك الحسين للأعمال في العاصمة عمان، وفرعها في المقر الرئيسي لشركة زين وفرع الجامعة الأردنية، وفرع جامعة اليرموك وفرع مقر مبادرة "لومينوس شمال ستارت".

وتم افتتاح المنصة بحضور رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني والرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة والرئيس التنفيذي للإبتكار وإدارة الموارد البشرية رشا بركات، و نائب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور شاهر ربابعة وعميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور فراس هناندة بحضور عدد من عمداء الكليات وأعضاء من الهيئة التدريسية في الجامعة الهاشمية والطلبة بالإضافة إلى جمع من الصحفيين وممثلي مختلف وسائل الإعلام.

وقام الهناندة بتعريف رئيس الجامعة والحضور بأركان المنصة خلال جولة تعريفية داخل المنصة، إذ تضم المنصة عده أركان منها الركن الخاص بالطباعة ثلاثية الأبعاد وركن يحتوي على جهاز يحاكي الواقع الافتراضي والذي يوظف تقنية الأبعاد الثلاثية "The zSpace System" بالاضافة الى وجود عدة مساحات متعددة الاستعمالات المجهزة بأحدت المعدات، التي يمكن استخدامها لعقد الاجتماعات أو لعقد ورشات عمل وغيرها. وسيتمكّن الطلبة من الإستفادة من المرافق والتسهيلات المتوفرة في المنصة، التي تساعد الطلبة على إطلاق العنان للريادة، وتحفيزيهم على الابتكار والتطوير.

وتعقيباً على افتتاح المنصة، قال الرئيس التنفيذي لشركة زين، أحمد الهناندة: "سعداء بافتتاحنا اليوم الفرع السادس لمنصة زين للإبداع  (ZINC)، فبعد أن كانت ZINC هي الحلم الذي طالما راودنا، أصبحت اليوم واقعاً نفخر به، وباتت علامة مميّزة على صعيد قطاع ريادة الأعمال، ومصدر اعتزاز لنا في زين بما يتم تقديمه للشباب الأردني المبدع، مضيفاً: ستتلو هذه الخطوة المزيد من خطوات النمو والتوسّع لمنصة زين للإبداع (ZINC) لتصل إلى جميع الشباب في كافة أنحاء المملكة، ونحن في صدد افتتاح المزيد من الفروع للمنصة في الجامعات في مختلف المحافظات بالاضافة الى انشاء منصة زين للتصميم وأول منصة لفنون الطهي في الاردن. كما دعا الهناندة الطلاب الى الاستفادة من مرحلة التحول والابداع والتحدي التي يعيشها الجيل الحالي والعمل على تطوير افكار الشباب وإخراجها الى حيز الوجود من خلال مشاريع منتجة ومستدامة التي بإمكانهم بلورتها من خلال الدعم من المنصة.

قال الاستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية أن الجامعة تعنى بالاستثمار الفكري والريادي للطلبة وتسعى الى تعزيز الابداع العلمي والتكنولوجي لديهم. كما أكد الدكتور بني هاني أن الجامعة ستعمل من خلال منصة زين على دعم قطاع ريادة الاعمال والرياديين بكافة السبل من خلال شراكة حقيقية مع شركة زين والقطاع الخاص لتوفير كل ما يلزم الطلبة الرياديين من دعم لوجستي واستشارات وفرص حقيقية لتشبيكهم مع أصحاب الاختصاص ولتمكين مشاريعهم.

وأضاف بأن الجامعة ستعمل على دعم مشاريع الطلبة الريادية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال تطبيق هذه المشاريع وتحقيق نجاحها عبر الاستغلال الأمثل للموارد والافكار وذلك لمساعدة الجيل الحالي من الطلبة على خلق افكار المستقبل.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: