?
  القيمة السوقية لـ"بتكوين" تقترب من 300 مليار دولار و تعليق التداول ببورصة شيكاغو مرتين بسبب قوة التعاملات        متاجر تبيع حقائب يدوية من تصميم زبائنها       سحب حليب لاكتليس من أسواق دولية خوفا من التلوث بالسالمونيلا       شاهد أخطر سوق شعبية في تايلاند       "فولكس فاجن" تتوقع تكبد نحو ستة مليارات دولار في 2018 بسبب فضيحة انبعاثات الديزل       "آبل" تؤكد الاستحواذ على "شازام" مقابل 400 مليون دولار       إغلاق خط أنابيب نفط رئيسي قرب اسكتلندا بسبب أنبوب متصدع      

اجتماع طارئ للنواب لبحث تداعيات نقل السفارة الأمريكية للقدس

عمّان ــ صوت المواطن ــ دعا رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة المجلس لاجتماع طارئ الساعة 12 بعد ظهر غد الأربعاء لبحث تداعيات التوجهات التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لنقل السفارة الأمريكة إلى القدس واعتبارها عاصمة أبدية لإسرائيل.

وقال الطراونة في تصريح صحفي الثلاثاء إن المجلس سيخاطب البرلمانات العربية والإسلامية والدولية لحشد جهودها وممارسة الضغوطات للتحذير من مغبة هذه الخطوة التي ستسهم في ادخال المنطقة بنفق مظلم.

وأكد أن هذه الخطوة تعد الأكثر خطورة على المنطقة برمتها إذا ما تمت، وتهدد بخلق فوضى لا يمكن تصور نتائجها.

وأكد أهمية تماسك الموقف الوطني وثباته لمواجهة هذه الخطوة حيث أن القضية الفلسطينة والقدس بشكل خاص تشكل الملف الرئيس للأردن ذلك أنها مفتاح لتعزيز الأمن والسلم في المنطقة، وأن أي حل يهضم حق الشعب الفلسطيني ويجور عليه سيسهم في إضطراب الإقليم برمته.

وقال إن مجلس النواب يقف خلف جلالة الملك عبدالله الثاني حيث أكد اليوم للرئيس الأمريكي أن هذه الخطوة سيكون لها انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وستقوض جهود الإدارة الأمريكية لاستئناف العملية السلمية، وتؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين.

وأضاف الطراونة أن على الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي الإنصات لتحذيرات جلالة الملك من خطورة اتخاذ أي قرار خارج إطار حل شامل يحقق إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: