?
 الرزاز: أخذت الضوء الأخضر من الملك لفتح ملفات الفساد       زلزال رابع بقوة 8ر5 درجة يضرب شرقي ايران       بومبيو: لا نخشى استهداف النظام الإيراني على أعلى مستوى       هبوط اضطراري لطائرة مديرة "النقد الدولي"       الكويت.. شروط من الفلبين قد تشعل أزمة العمالة مجدداً       حالة الطقس اليوم الاثنين : ارتفاع درجات الحرارة        شهادات دولية بتميز المملكة في التصدي للتطرف والارهاب .... بقلم : يوسف الحمدني      
  " صوت المواطن " معكم على مدار الساعة في بث مباشر عبر مراسلينا ومندوبينا في المحافظات الاردنية والعالم العربي والدولي      

حل هندي سريع التنفيذ للتغلب على أزمة الإسكان وارتفاع الإيجارات .. صور

نيودلهي ــ صوت المواطن ــ تعاني مدينة بنغالور الهندية كغيرها من المدن الناجحة من أزمة الإسكان، حيث تجذب الآلاف من الخريجين والمهنيين التكنولوجيين كل عام، بينما لا تزال أزمة توافر المنازل قائمة، علاوة على ارتفاع حاد في الأسعار التي قفزت بأكثر من 130% منذ عام 2010، وفقًا لبيانات البنك المركزي الهندي.

ورغم هذه المعضلة التي قد تكبح تدفق الكوارد والنخب إلى عاصمة التكنولوجية الهندية، توصل "هيمانت أتراي" و"راجيش كوتا" إلى حل يمكنه توفير السكن بأسعار معقولة، وذلك من خلال شركتهما "سكوير بلامز" التي أسساها عام 2016.

فبعد التأسيس سرعان ما وجد الشبان أنهما غير قادرين على مواكبة الطلب المتسارع، وقال "أتراي" في مقابلة مع "سي إن إن موني": كلما دشننا عقارًا جديدًا نجد نوعا من الاندفاع المجنون.

ويستغرق الأمر عادة ما بين عام ونصف العام إلى ثلاث سنوات لبناء مبنى جديد باستخدام الأساليب التقليدية، لكن الشركة خلصت أخيرًا إلى مفهوم تخفض من خلاله هذه المدة إلى أسبوعين اعتمادًا على حاويات الشحن.

ويتركز دور "سكوير بلامز" على تصميم شقق الاستوديو هذه والمجهزة بشكل كامل وتبلغ مساحتها 200 قدم مربعة (18.5 متر مربع)، ومن ثم تسند التنفيذ إلى مقاولين آخرين، علمًا بأن الوحدات صممت للتكيف مع درجات حرارة الصيف المرتفعة عبر طبقات من العزل.

 

 

ويمكن لهذا النمط من الوحدات تسريع وتيرة البناء والتغلب على مشكلة الوقت والتكلفة والندرة، إذ يمكن تشييد مجمع من خمسين وحدة جاهزة للسكن في غضون شهرين فقط.

وبالفعل انتهت الشركة من بناء مجمعين مماثلين، وتعتزم الكشف عنهما خلال الشهر المقبل، ومن المقرر بلوغ تكلفة إيجار الوحدة 18 ألف روبية (280 دولارًا) شهريًا.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: