?
 إيران تعرض على أميركا إطلاق سجناء مقابل «النووي»       الحوثيون احتجزوا في البحر الأحمر 19 سفينة تنقل مشتقات نفطية       زعيم كوريا الشمالية يتخلّى عن برنامجه النووي        الحكومات الأوروبية ترفض التفاوض مع الدواعش        العين د.الفرحان تتوج بجامعة عمان الاهلية المدارس الفائزة بمسابقة العلا للتميز العلمي والادبي - اولمبياد اللغة العربية       حربنا التي نتعامى عنها .... بقلم : ماهر ابو طير       كلام غير مفهوم .... بقلم : صالح القلاب       

توجه لإعادة تعديل المادة 22 من قانون التقاعد العسكري

عمّان ــ صوت المواطن ـــ كشف رئيس ديوان التشريع والرأي، نوفان العجارمة عن وجود توجه لتعديل المادة ٢٢ من قانون التقاعد العسكري والتي تعفي طلاب الجامعات من أبناء المتقاعدين من الرسوم الدراسية في جميع المراحل حال انطبقت عليه الشروط.

وقال العجارمة أمام اللجنة المالية النيابية، الأربعاء، إن التوجه جاء بعد مطالبات باعادة ضبط المادة التي أسيء استخدامها من قبل العديد.

وأشار العجارمة إلى أن إحدى حالات اساءة استغلال المادة، بعدما قام استاذ جامعي بإحدى الجامعات تسجيل ابنه على أنه مصاب جسيم للحصول على مجانية التعليم، علاوة على أن ٧٨% من مقبولي كلية الصيدلة قبلوا وفق هذه المادة.

وتقول المادة "يتمتع أبناء الشهداء والمتوفين والمصابين من منتسبي القوات المسلحة بعاهات جسيمة تمنعهم من إعالة أنفسهم أثناء قيامهم بواجباتهم العسكرية أو بسببها بالمجانية الكاملة في جميع مراحل التعليم بمدارس ومعاهد وزارة التربية والتعليم أو الجامعات أو الكليات أو بالمدارس العسكرية الأردنية بجميع درجاتها العلمية على أن لا يتجاوز عمر المستفيد الثلاثين عاماً وذلك إذا استوفوا شروط التسجيل بتلك المدارس والمعاهد والكليات والجامعات".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: