?
 القنصل العام الفلسطيني يستقبل مريضات السرطان الفلسطينيات الزائرات لأداء العمرة .. صور       ما تفهمه إسرائيل فقط .... بقلم : ماهر ابو طير       رواية داعش الأردنية .... بقلم : محمد أبو رمان       لكي لا نصفّي حساباتنا على «مقصلة» الفساد.... بقلم : حسين الرواشدة       كادبي..أدوار اقتصادية متعددة .... بقلم : بلال حسن التل       هل نسمح باجتياح المجتمع الأردني .... بقلم : د. فهد الفانك       عودوا الى عروبتكم .... بقلم : رشاد ابو داود      

تيلرسون: هناك إجراءات يتم صياغتها لإزاحة الأسد من السلطة

واشنطن ـــ صوت المواطن ــ قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إن إزاحة نظام بشار الأسد من السلطة يجب أن يتم عبر جهد دولي، و'هناك إجراءات يتم صياغتها' بهذا الصدد'.

وأوضح في مؤتمر صحفي متلفز أنه 'بالنسبة لإزاحة الأسد، هو أمر يتطلب، حسبما أعتقد، أن يقوم المجتمع الدولي بهذا الجهد'.

وأضاف تيلرسون أن ذلك يتم 'عبر القضاء أولا على عصابة داعش الأرهابية في سوريا لتوطيد الاستقرار داخل البلاد، من أجل تجنب المزيد من الحرب الأهلية، ومن ثم العمل بشكل جماعي مع شركائنا في مختلف أنحاء العالم من أجل عملية سياسية تؤدي لرحيل الأسد'.

وفي رده على سؤال صحفي حول إذا ما كان الولايات المتحدة ستقود إجراءات إزاحة الأسد من الحكم، قال 'هناك إجراءات يتم صياغتها'.

وأضاف: 'أعتقد أن على الروس أن يدرسوا بعناية دعمهم المستمر لنظام الأسد' وقال إن 'الأسد ليس له مستقبل في حكم الشعب السوري'.

ولفت إلى أن ما حدث في سوريا 'أمر جدي يستدعي إجابة جدية.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: