?
 من يحمل أوراق الملك إلى جذورها؟ .... بقلم : محمد داودية       لقاء الملك مع بنس .... بقلم : محمد أبو رمان       قرار ترمب أخطرمن الصفة الدبلوماسية .... بقلم : بلال حسن التل        تحديث بيانات الإصلاح الاقتصادي .... بقلم : د. فهد الفانك        نحو ميثاق عمل لمكافحة الواسطة .... بقلم : خالد الزبيدي       ما بعد قرار ترامب والعقل الاستشراقي .... بقلم : د. أحمد جميل عزم       متسلقان أردنيان يبلغان قمة جبل كليمنجارو      

تيلرسون: هناك إجراءات يتم صياغتها لإزاحة الأسد من السلطة

واشنطن ـــ صوت المواطن ــ قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إن إزاحة نظام بشار الأسد من السلطة يجب أن يتم عبر جهد دولي، و'هناك إجراءات يتم صياغتها' بهذا الصدد'.

وأوضح في مؤتمر صحفي متلفز أنه 'بالنسبة لإزاحة الأسد، هو أمر يتطلب، حسبما أعتقد، أن يقوم المجتمع الدولي بهذا الجهد'.

وأضاف تيلرسون أن ذلك يتم 'عبر القضاء أولا على عصابة داعش الأرهابية في سوريا لتوطيد الاستقرار داخل البلاد، من أجل تجنب المزيد من الحرب الأهلية، ومن ثم العمل بشكل جماعي مع شركائنا في مختلف أنحاء العالم من أجل عملية سياسية تؤدي لرحيل الأسد'.

وفي رده على سؤال صحفي حول إذا ما كان الولايات المتحدة ستقود إجراءات إزاحة الأسد من الحكم، قال 'هناك إجراءات يتم صياغتها'.

وأضاف: 'أعتقد أن على الروس أن يدرسوا بعناية دعمهم المستمر لنظام الأسد' وقال إن 'الأسد ليس له مستقبل في حكم الشعب السوري'.

ولفت إلى أن ما حدث في سوريا 'أمر جدي يستدعي إجابة جدية.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: