?
  موسيقات القوات المسلحة الأردنية تحيي نوبة مساء في مدينة العقبة       عُلبة الوزراء .... بقلم : محمد أبو رمان       حوار طرشان .... بقلم : حسين الرواشدة       حوار طرشان .... بقلم : حسين الرواشدة       عن حزب اللـه والدولة و«حرب الحدود» مع إسـرائيل .... بقلم : عريب الرنتاوي       من أجل الوئام والسلام في مجتمع متعدد الأديان .... بقلم : حسني عايش       كل جمعة .... بقلم : عصام قضماني      

مساعدات بوسنية إلى الشعب السوري المنكوب

عمّان ــ صوت المواطن ــ كتبت ريما أحمد أبو ريشة ــ إنطلقت السبت الموافق الرابع عشر من أكتوبر قوافل المساعدات الإنسانية الخامسة من العاصمة البوسنية سراييفو باتجاه تركيا فسوريا لإغاثة شعبها المنكوب .

وكانت دائرة الإفتاء وعدد من منظمات المجتمع قد دعت منذ أسبوعين لحملة تبرعات للشعب السوري كما جرت العادة على مدار السنين الخمس الماضية التي تعرض فيها شعب سوريا ولا يزال لحرب شرسة وما زالت تستعر .

 وقال الأستاذ الدكتور أنس لييفاكوفيتش مفتي العاصمة إن الحملة حملت إسم " ألبوسنة والهرسك لأجل سوريا " وهي مكونة من خمس عشرة قافلة .

وذكر بأن شعب البوسنة المسلم يشعر بما يتعرض له الشعب السوري فقد عانى من ويلات الحرب خلال تسعينيات القرن الماضي .

وأكد على أن هذه المساعدات ستصل في الوقت المناسب أي قبل حلول الشتاء وستذهب إلى المكان المناسب كذلك مشيداً بالتعاون مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية .

من جهته قال علم الدين شكريب مساعد مدير جمعية إسموس البوسنية إن هذه المساعدات ستصل إلى الداخل السوري وليس فقط إلى المناطق الحدودية مع تركيا ، مضيفاً إن دائرة إفتاء مدينة توزلة وقضائها شاركت في حملة " ألبوسنة والهرسك مع شعب سوريا " التي تحمل ألفاً ومئتين وثمانين طناً من المساعدات .

وأشار إلى أن مساعدات أخرى قدمت من غورازدة البوسنية . ونوه إلى أن هذه القافلة هي الخامسة منذ ديسمبر الماضي . واختتم حديثه بقوله إن الحملة الإغاثية مستمرة وأفاد بأن القوافل ستصل الخميس المقبل .

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: