?
 القبض على محطم الصراف الالي في الأشرفية       حكومة الأمل والتفاؤل تقتحم الصعاب .... بقلم : يوسف الحمدني       معاً نحقق الحلم .... بقلم : د. نبيل الشريف        لماذا التخوّف؟ .... بقلم : محمد أبو رمان       حكومة الرزاز قادرة على تحمل المسؤولية أم لا.. لننتظر .... بقلم : حاتم العبادي        وصدقت رؤية جماعة عمان لحوارات المستقبل .... بقلم : بلال حسن التل        توزير المعارضة في الاردن .... بقلم : ماهر ابو طير      
 النشرة الجوية حتى الجمعة : طقس معتدل ودرجات الحرارة العظمى في عمان 31 والعقبة 43 درجة مئوية      

سربرينيتسا تحيي الذكرى الخامسة والعشرين لرحيل عاكف أوستيتش

سربرنيتسا ــ صوت المواطن ــ كتبت ريما أحمد أبو ريشة ــ في سربرنيتسا القديمة , تم إحياء الذكرى الربع قرنية هذه يوم الثالث عشر من الشهر الجاري ، وقد حضر المهرجان ذوو الفقيد وأقربائه وأصدقائه وسياسيون بالإضافة إلى ذوي رفاق دربه ممن قضوا مثله وهم يذودون عن بلدهم وأعراضهم تقبلهم الله جميعا . عاكف " ألشهيد بإذن الله " كان معلماً قبل اندلاع حرب البوسنة والهرسك الأهلية .. علم الأطفال الأخلاق والقيم النبيلة , ألشجاعة والفروسية , والثبات على المباديء ، وكان من أوائل من تصدوا للعدوان الصربي على مسلمي البوسنة والهرسك ، فحمل السلاح وأصبح نائباً للقائد ناصر أوريتش زعيم الفرقة الثامنة والعشرين ومؤسس كتيبة سربرنيتسا الأولى ، وعندما يتعلق الأمر بالشهيد عاكف فإن تاريخ البوسنة والهرسك يزهو به ويفتخر وكذلك بزملائه كما قال أحد جنوده وهو أسعد درويشيفيتش .

يذكر أحمد أوستيتش بشجاعة النخبة من مقاتلي عاكف الذين قاتلوا بشجاعة فائقة على ظهور الخيل بالسلاح الأبيض بعد سقوط سربرنيتسا . تطبيقاً لخطة وضعها الشهيد بإذن الله ميرساد آغا آغيتش .

وقال إن والدي وإثنان وعشرون آخرون قضوا في بداية الحرب وقام المعتدون الأصراب باحتجاز جثامينهم في براتوناتس . وقد تمكن فرساننا من إعادتها بعد خمسة أيام .





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: