?
 السرية بين العرب وإيران .... بقلم : ماهر ابو طير       اللاجئون الفلسطينيون: ملف أردني بامتياز .... بقلم : عريب الرنتاوي       البررة العشرة الذين بايعوا الحسين تحت الشجرة .... بقلم : بلال حسن التل        نتانياهو جزء من المشكلة وعدو السلام .... بقلم : فيصل ملكاوي        "إسرائيل": وحدة بوحدة .... بقلم : جمانة غنيمات       هل تعود كرة السلة .... بقلم : محمد جميل عبدالقادر        حقيقة وواقع الارهاب الداعشي .... بقلم : يوسف الحمدني      

وزير الخارجية المصري في عمان اليوم

القاهرة ــ صوت المواطن ــ يصل وزير خارجية مصر سامح شكري اليوم الاحد إلى عمان، ضمن جولة له تشمل دولا خليجية وتستمر ثلاثة أيام، للدفع باتجاه الحل السياسي وتجنيب المنطقة التوتر في ظل تصعيد في الخطاب بين السعودية وإيران وحزب الله اللبناني.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان إن شكري سينقل إلى الأردن والسعودية والكويت والإمارات والبحرين وعمان، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤكد ضرورة الدفع بالحلول السياسية للأزمات وتجنيب المنطقة المزيد من أسباب التوتر أو الاستقطاب وعدم الاستقرار، إضافة إلى ضرورة الحفاظ على التضامن العربي"، وأن الزيارة تأتي "في ظل ما يشهده المسرح السياسي في لبنان من تطورات، فضلا عن تنامي التحديات المرتبطة بأمن واستقرار المنطقة بشكل عام".

من جانبه وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن جولة وزير الخارجية تأتي في إطار التشاور الدائم بين مصر والأشقاء العرب حول مجمل العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة، خاصة في ظل ما يشهده المسرح السياسي في لبنان من تطورات، فضلاً عن تنامي التحديات المرتبطة بأمن واستقرار المنطقة بشكل عام، الأمر الذي يقتضي تكثيف التشاور والتنسيق بين مصر والأشقاء في الدول العربية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: