?
 السرية بين العرب وإيران .... بقلم : ماهر ابو طير       اللاجئون الفلسطينيون: ملف أردني بامتياز .... بقلم : عريب الرنتاوي       البررة العشرة الذين بايعوا الحسين تحت الشجرة .... بقلم : بلال حسن التل        نتانياهو جزء من المشكلة وعدو السلام .... بقلم : فيصل ملكاوي        "إسرائيل": وحدة بوحدة .... بقلم : جمانة غنيمات       هل تعود كرة السلة .... بقلم : محمد جميل عبدالقادر        حقيقة وواقع الارهاب الداعشي .... بقلم : يوسف الحمدني      

هزة ارضية بقوة 7.5 درجة تضرب بغداد ومحافظات عراقية..و الخارجية نتابع أوضاع الاردنيين بمناطق شهدت الزلزال

بغداد ــ صوت المواطن ــ ضربت هزة ارضية، مساء الاحد، العاصمة بغداد وعددا من المحافظات، فيما افاد شهود عيان أن الهزة شملت اقصى جنوب العراق واقصى شماله.

وافاد الشهود إن "هزة ارضية ضربت، مساء اليوم، العاصمة بغداد ومحافظات بابل وديالى والبصرة وصلاح الدين وكركوك وكربلاء والنجف السليمانية اضافة الى قضاء زاخو اقصى شمالي البلاد".

واضافوا ان "الهزة شملت اقصى جنوب العراق وشماله"، مشيرين الى انها "ادت الى الحاق اضرار مادية بعدد من المناطق".

وأفادت الانباء بانقطاع شبكات الهاتف النقال في معظم مناطق بغداد.

و كشف المنبئ الجوي نائل العلي، الاحد، عن مدى قوة الهزة الارضية التي ضربت العراق مساء الاحد.

وقال العلي أن قوة الهزة الارضية بلغت 7 درجات ونصف"، مشيراً الى انها "امتدت على كافة مناطق العراق".

وبين ان "مصدر الزلزال كان من داخل ايران بالقرب من قصر شاهين"، لافتاً الى ان "التماس بين الصفيحة الايرانية والعربية تسبب بهذه الهزة الارضية".

يشار الى أن عددا من محافظات العراق تشهد على فترات متباعدة هزات أرضية، فيما تكون اغلب تلك الهزات بدون أضرار مادية أو بشرية.

و توقع متنبؤون جويون ان تكون هناك هزة اخرى خلال الساعات المقبلة وذكروا ان" ما حصل ارتدادات و من الممكن ان نشهد هزات اخرى فيجب توخي الحذر و الحيطة".

من جانبها اهابت مديرية الدفاع المدني العراقي الحذر والابتعاد عن المباني حال استشعار الهزة، وتثبيت الاجهزة والادوات القابلة للسقوط وفصل التيار الكهربائي واحكام اغلاق اسطوانات الغاز وبالنسبة لمن يقود العجلة اثناء حدوث الهزة الابتعاد عن الجسور والتقاطعات وحافات الانهر.

من جانبها أكدت وزارة الخارجية ان الاردنيين في العراق بخير، وذلك من خلال الاتصالات الأولية التي اجريت مع الاردنيين المتواجدين في المناطق التي شهدت زلزالا مساء الاحد.

وقال مصدر من وزارة الخارجية ان الوزارة بدأت، فور نبأ وقوع زلزال بمناطق في العراق والكويت وتركيا، بالاتصال مع الاردنيين للاطمئنان عليهم.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: