?
  مندوبا عن الملك .. الأمير هاشم يرعى افتتاح بطولة الفارس الدولية الثالثة للرماية بالقوس من ظهر الخيل        الأردن يدين إطلاق الحوثيين صاروخا بالستيا على منطقة جازان السعودية       الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا       تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب       تمرين عسكري أردني أمريكي مشترك ضمن فعاليات الأسد المتأهب 2018       مؤتمر اقتصادي دولي في عمان السبت       بحث جنائي الأزرق يضبط خمسة أشخاص سرقوا 60 بطارية اتصالات      

43 ألف طلب لجوء إلى كندا هذا العام بسبب سياسة ترمب

أوتاوا ــ صوت المواطن ـــ أعلن مجلس الهجرة واللاجئين الكندي أنه تلقى أكثر من 43 الف مطالبة باللجوء إلى كندا هذا العام، بسبب التغييرات في سياسة الهجرة الأميركية لإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وقال المجلس في بيان له الخميس، إن هذا الرقم لم تشهده كندا منذ عام 2001 حيث وصلت عدد المطالبات إلى 44 ألف مطالبة، لافتا الى ان 16 ألف شخص عبروا الحدود الكندية قادمين من الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية، وقد تم قبول فقط 2198 شخص، وأن 8 في المائة فقط من الهايتيين الذين يشكلون غالبية المطالبات قد تم قبولهم كلاجئين في كندا.

ومن جانبه قال وزير الهجرة الكندي أحمد حسين، إن نظام اللجوء في كندا ليس لأولئك الذين يسعون إلى حياة اقتصادية أفضل لكنه يوفر الحماية لللاجئين الذين يخشون من الاضطهاد ولديهم ما يبرر هذا الخوف.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: