?
 وفاة بحادث تدهور على طريق العقبة وادي اليتم       الخرابشة يتفقد مشروع محطة المفرق لتوليد الطاقة الشمسية       نادي البقعة يتعاقد مع اللاعب السوري بلحوس       تعيين العساف نائبا لرئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي للشرطة للتايكواندو       صدور رواية "ظلال العمر" للكاتب الفقيه       هيئة تنشيط السياحة تشارك بالمعرض الدولي للسياحة       مندوبا عن القائد الاعلى .. رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد قوات الدفاع الاسترالي /إعادة مصححة      

43 ألف طلب لجوء إلى كندا هذا العام بسبب سياسة ترمب

أوتاوا ــ صوت المواطن ـــ أعلن مجلس الهجرة واللاجئين الكندي أنه تلقى أكثر من 43 الف مطالبة باللجوء إلى كندا هذا العام، بسبب التغييرات في سياسة الهجرة الأميركية لإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وقال المجلس في بيان له الخميس، إن هذا الرقم لم تشهده كندا منذ عام 2001 حيث وصلت عدد المطالبات إلى 44 ألف مطالبة، لافتا الى ان 16 ألف شخص عبروا الحدود الكندية قادمين من الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية، وقد تم قبول فقط 2198 شخص، وأن 8 في المائة فقط من الهايتيين الذين يشكلون غالبية المطالبات قد تم قبولهم كلاجئين في كندا.

ومن جانبه قال وزير الهجرة الكندي أحمد حسين، إن نظام اللجوء في كندا ليس لأولئك الذين يسعون إلى حياة اقتصادية أفضل لكنه يوفر الحماية لللاجئين الذين يخشون من الاضطهاد ولديهم ما يبرر هذا الخوف.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: