?
 وفاة بحادث تدهور على طريق العقبة وادي اليتم       الخرابشة يتفقد مشروع محطة المفرق لتوليد الطاقة الشمسية       نادي البقعة يتعاقد مع اللاعب السوري بلحوس       تعيين العساف نائبا لرئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي للشرطة للتايكواندو       صدور رواية "ظلال العمر" للكاتب الفقيه       هيئة تنشيط السياحة تشارك بالمعرض الدولي للسياحة       مندوبا عن القائد الاعلى .. رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد قوات الدفاع الاسترالي /إعادة مصححة      

استراليا ستنهي ضرباتها الجوية في العراق وسوريا

سيدني ــ صوت المواطن ـــ قالت وزيرة الدفاع الاسترالية ماريز باين الجمعة إن بلادها ستنهي الضربات الجوية ضد تنظيم "داعش" الارهابي في العراق وسوريا وتعيد طائراتها من طراز سوبر هورنيت بعد مشاركتها لمدة ثلاث سنوات في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وأضافت في مؤتمر صحفي أن القرار اتخذ بعد إعلان العراق النصر على "داعش".

وقالت باين للصحفيين ”بعد مناقشات مع العراق ومع الدول أعضاء التحالف الدولي قررت الحكومة الاسترالية أننا سنعيد من الشرق الأوسط إلى الوطن طائراتنا الست من طراز سوبر هورنيت“.

وأضافت أن المهمة كانت ”طويلة وشاقة... قدم كل أفرادنا مساهمة استثنائية“.

وتشارك استراليا في الجهود التي تقودها الولايات المتحدة ضد "داعش" في الشرق الأوسط منذ عام 2014.

وقالت باين إن عمليات استراليا في المنطقة ستستمر وإن 80 فردا يشاركون في مجموعة العمليات الخاصة بالعراق ويشمل ذلك قوات خاصة استرالية سيواصلون مهمتهم.

ويدرب جنود استراليون قوات عراقية في قاعدة التاجي العسكرية خارج بغداد.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: