?
  مندوبا عن الملك .. الأمير هاشم يرعى افتتاح بطولة الفارس الدولية الثالثة للرماية بالقوس من ظهر الخيل        الأردن يدين إطلاق الحوثيين صاروخا بالستيا على منطقة جازان السعودية       الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا       تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب       تمرين عسكري أردني أمريكي مشترك ضمن فعاليات الأسد المتأهب 2018       مؤتمر اقتصادي دولي في عمان السبت       بحث جنائي الأزرق يضبط خمسة أشخاص سرقوا 60 بطارية اتصالات      

استراليا ستنهي ضرباتها الجوية في العراق وسوريا

سيدني ــ صوت المواطن ـــ قالت وزيرة الدفاع الاسترالية ماريز باين الجمعة إن بلادها ستنهي الضربات الجوية ضد تنظيم "داعش" الارهابي في العراق وسوريا وتعيد طائراتها من طراز سوبر هورنيت بعد مشاركتها لمدة ثلاث سنوات في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وأضافت في مؤتمر صحفي أن القرار اتخذ بعد إعلان العراق النصر على "داعش".

وقالت باين للصحفيين ”بعد مناقشات مع العراق ومع الدول أعضاء التحالف الدولي قررت الحكومة الاسترالية أننا سنعيد من الشرق الأوسط إلى الوطن طائراتنا الست من طراز سوبر هورنيت“.

وأضافت أن المهمة كانت ”طويلة وشاقة... قدم كل أفرادنا مساهمة استثنائية“.

وتشارك استراليا في الجهود التي تقودها الولايات المتحدة ضد "داعش" في الشرق الأوسط منذ عام 2014.

وقالت باين إن عمليات استراليا في المنطقة ستستمر وإن 80 فردا يشاركون في مجموعة العمليات الخاصة بالعراق ويشمل ذلك قوات خاصة استرالية سيواصلون مهمتهم.

ويدرب جنود استراليون قوات عراقية في قاعدة التاجي العسكرية خارج بغداد.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: