?
 والد زوجة نادر الذهبي في ذمة الله       السعودية تلغي الرسوم الجديدة على الشاحنات الاردنية       أمر ملكي جديد من العاهل السعودي       لإجباره على "صفقة القرن"...ترامب يبعث بمندوب جديد لعباس       فرنسا تشارك في القمة الرباعية حول سوريا ما لم يحدث هجوم على إدلب       الأمم المتحدة: تجاهل 900 مليون شخص يعيشون في ظروف غير إنسانية "فضيحة عالمية"       وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا      

الأمم المتحدة تحذر سكان الرقة من العودة بسبب ألغام الدولة الإسلامية

بيروت ــ صوت المواطن ــ قال مسؤول بالأمم المتحدة الثلاثاء إن الألغام الأرضية التي تركها مقاتلو "داعش" في الرقة تغطي كل شبر في معقلهم السابق بسوريا، ناصحا المدنيين بعدم العودة إلى ديارهم هناك.

وقال بانوس مومتزيس مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية في الأزمة السورية للصحفيين في بيروت إن نحو ستة آلاف سوري عادوا إلى الرقة المدمرة منذ مغادرة "داعش".

وأضاف ”لم نر مطلقا كمية ذخائر لم تنفجر مثلما يوجد في الرقة. (كمية) هائلة. في كل منزل وكل غرفة وكل شبر بالمدينة“.

وأضاف أن الألغام تتسبب في سقوط 50 إلى 70 ضحية في الأسبوع وهو نحو العدد الذي تشهده أفغانستان في العام.

وأوضح أن المنظمة لا تساعد الناس في العودة إلى الرقة لكنها لا تستطيع منعهم من العودة إلى منازلهم التي قد تحتوي على مخاطر.

وسيطر تحالف يضم فصائل كردية وعربية مسلحة مدعوم من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على الرقة في نوفمبر تشرين الثاني بعد حملة حصار طويلة أعقبتها شهور من القتال داخل المدينة.

وبجانب الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زرعها "داعش" ربما توجد أيضا قنابل لم تنفجر وصواريخ استخدمها التحالف في هجومه الضخم على الرقة.

ولا يزال "داعش" يسيطر على جيوب قليلة متناثرة في سوريا والعراق لكنه خسر معظم أراضيه التي كان يسيطر عليها في البلدين إبان حكمه لملايين الأشخاص في ذروة قوته.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: