?
 جينا هاسبل تتولى مهامها كاول امرأة مديرة لوكالة ‘‘سي آي إيه‘‘       روحاني: العالم لم يعد يرضى بأن تقرر الولايات المتحدة عنه       عريقات ينفي تدهور صحة عباس ويؤكد أنه بحالة جيدة       بديل الرئيس .... بقلم : ماهر ابو طير        مواقف المساحات الرمادية .... بقلم : صالح القلاب        "الأب الروحي" للمؤامرة .... بقلم : محمد أبو رمان       هل سترحل القوات الأجنبية عن سوريا؟ .... بقلم : فيصل ملكاوي       
 للراغبين بالتبرع بصدقاتهم وزكاة اموالهم يمكنهم الاتصال برقم الجمعية الخيرية لرعاية الايتام هاتف 0795124627      

الأمم المتحدة تحذر سكان الرقة من العودة بسبب ألغام الدولة الإسلامية

بيروت ــ صوت المواطن ــ قال مسؤول بالأمم المتحدة الثلاثاء إن الألغام الأرضية التي تركها مقاتلو "داعش" في الرقة تغطي كل شبر في معقلهم السابق بسوريا، ناصحا المدنيين بعدم العودة إلى ديارهم هناك.

وقال بانوس مومتزيس مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية في الأزمة السورية للصحفيين في بيروت إن نحو ستة آلاف سوري عادوا إلى الرقة المدمرة منذ مغادرة "داعش".

وأضاف ”لم نر مطلقا كمية ذخائر لم تنفجر مثلما يوجد في الرقة. (كمية) هائلة. في كل منزل وكل غرفة وكل شبر بالمدينة“.

وأضاف أن الألغام تتسبب في سقوط 50 إلى 70 ضحية في الأسبوع وهو نحو العدد الذي تشهده أفغانستان في العام.

وأوضح أن المنظمة لا تساعد الناس في العودة إلى الرقة لكنها لا تستطيع منعهم من العودة إلى منازلهم التي قد تحتوي على مخاطر.

وسيطر تحالف يضم فصائل كردية وعربية مسلحة مدعوم من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على الرقة في نوفمبر تشرين الثاني بعد حملة حصار طويلة أعقبتها شهور من القتال داخل المدينة.

وبجانب الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زرعها "داعش" ربما توجد أيضا قنابل لم تنفجر وصواريخ استخدمها التحالف في هجومه الضخم على الرقة.

ولا يزال "داعش" يسيطر على جيوب قليلة متناثرة في سوريا والعراق لكنه خسر معظم أراضيه التي كان يسيطر عليها في البلدين إبان حكمه لملايين الأشخاص في ذروة قوته.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: