?
 توقعات بإصدار "العفو العام" الأربعاء المقبل       الاحتجاج مطلوب التخريب مرفوض .... بقلم : صالح القلاب        آفة وطنية .... بقلم : بلال حسن التل        أخطر من الانفلات فـي التـعبـيــر .... بقلم : ابراهيم عبدالمجيد القيسي       الملك بين صفوف شعبه.. رسالة لمن يحاولون إثارة الفوضى .... بقلم : صدام الخوالده        كلاشيه تغيير النهج .... بقلم : عصام قضماني        حرية التعبير.. طموح للتعمير لا للتدمير .... بقلم : محمد عبدالجبار الزبن       
 يقوم القسم الفني بعمل بعض الاجراءات الفنية مما سيتعذر علينا نشر الاخبار وسنعود للبث كالمعتاد مساء اليوم .. لذا وجب التنبيه      

مشاورات أميركية فرنسية بريطانية حول الخيار العسكري في سوريا

واشنطن ــ صوت المواطن ــ ناقش زعماء كل من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، مجموعة من الخيارات العسكرية في سوريا، بهدف ردع النظام عن استخدام الأسلحة كيميائية مجدداً، بحسب وكالة أسوشيتدبرس الأميركية.

ونقلت الوكالة عن مصادر أميركية (لم تسمّها) قولها، أنه لم يتم بعد اتخاذ قرار مؤكد بتوجيه ضربات عسكرية ضد سوريا. 

وأشارت المصادر أن المشاورات تناولت إمكانية القيام بعمل عسكري يكون موسعاً أكثر من الضربة التي وجهتها الولايات المتحدة في نيسان العام الماضي إلى مطار الشعيرات في حمص.

وذكرت الوكالة عن مصادر وصفتها برفيعة المستوى أن زعماء الدول الثلاث ناقشوا مختلف السيناريوهات.

وتركز المباحثات الثلاثية على توجيه ضربات تستهدف منشآت عسكرية لمنع رئيس النظام السوري بشار الأسد من إمكانية تنفيذ هجمات كيميائية جديدة بحسب المصدر نفسه.

وفي وقت سابق، أكد ترامب "أن الهجوم الكيميائي الذي نفذه النظام السوري، السبت الماضي، على مدينة دوما في ريف دمشق سيقابل بالقوة".

كما شدد، خلال اجتماعه مساء الاثنين، مع القادة العسكريين في البيت الأبيض، أنه سيتم اتخاذ قرار قوي خلال اليومين المقبلين للرد على الهجوم المذكور، وفق إعلام أميركي.

وقتل 78 مدنياً على الأقل وأصيب مئات، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي على دوما، آخر منطقة تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بحسب مصدر طبي.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: