?
 الملك يرعى حفل توزيع جائزة الملك عبدالله الثاني لأسبوع الوئام العالمي بين الأديان       الملكة رانيا: المفرق لها مكانة كبيرة عند الهاشميين وهي الدرع الحصين الحامي لحدودنا       تمديد توزيع أموال محصلة بقضايا البورصة حتى 8 الشهر المقبل       تجديد الشراكة بين الحكومة والمصفاة قريباً       تعليق إضراب المستثمرين في قطاع الإسكان        صورة الأردن الإنسانية .... بقلم : د. نبيل الشريف        سلة ذهبية من إنجازات الدبلوماسية الملكية .... بقلم : بلال حسن التل       

مسؤول عربي: التطورات المتسارعة بسوريا تحظى باهتمام وزراء الخارجية العرب

الرياض ــ بعثة صوت المواطن ــ اكد مسؤول بجامعة الدول العربية الخميس ان التطورات المتسارعة في سوريا تحظى باهتمام وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم التحضيري للقمة العربية ال29 المقررة عقدها بالمملكة العربية السعودية الاحد المقبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة محمود عفيفي في تصريح للصحفيين على هامش الاجتماعات التحضيرية بالرياض ان الجامعة تتابع التطورات المتسارعة في سوريا وكذلك التصريحات التي صدرت بشانها عن الأطراف المعنية في الأيام الماضية. وكشف عن أن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي مستورا سيطلع وزراء الخارجية العرب في الاجتماع الوزاري التحضيري على آخر التطورات فيما يتعلق بالأزمة السورية .

وأضاف ان مداولات الاجتماعات التحضيرية تركزت على تطورات ومستجدات الأزمات في المنطقة والخيارات العربية للتعامل مع تلك الأزمات بخاصة في سوريا وليبيا واليمن إضافة الى تطورات القضية الفلسطينية والتدخلات الإيرانية في الشؤون العربية واطلاق ميلشيات الحوثي الصواريخ الباليستية على أراضي المملكة.

وأعرب عفيفي عن الثقة بنجاح القمة العربية في إصدار قرارات وتبني مواقف من شأنها تمكين الدول العربية من التصدي بفاعلية للتحديات والتهديدات الراهنة مؤكدا أن القمة ستحظى بمشاركة واسعة من قادة الدول العربية.

وبحسب بيان للجامعة فان القمة سيحضرها الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني الى جانب دي ميستورا.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط بحث في لقاء عقده على هامش الاجتماعات التحضيرية مع دي مستورا التطورات في سوريا ونتائج الاتصالات والجهود التي تبذلها اطراف إقليمية ودولية لاستئناف العملية السياسية بين الأطراف السورية في جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة.

واكد أبو الغيط في اللقاء دعم ومساندة جامعة الدول العربية لمساعي المبعوث الاممي للتوصل الى تسوية سياسية للازمة السورية وفقا لنتائج مفاوضات (جنيف 1) وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: