?
 حماس تبلغ مصر رسمياً موافقتها على الورقة الأخيرة للمصالحة       إسبانيا تسحب مذكرات الاعتقال الدولية بحق كبار المسؤولين الكاتالونيين       الاحتلال يمنع العبداللات من دخول فلسطين بعد اطلاقه البوم " فلسطين من النهر إلى البحر "       الناشطة الاعلامية د. خلود ابو طالب تهنىء بزفاف ابنة رجل الأعمال السعودي الشيخ احمد بن علي       الوزير الاسبق سعيد شقم في ذمة الله       غنيمات تؤكد على خطط ونهج الحكومة للمرحلة المقبلة       هيئة الإعلام تدعو الحاصلين على رخص المطبوعات الورقية ومؤسسات النشر مراجعتها      

هيئة متابعة قرارات القمم العربية تعتمد تقرير بشان قرارات القمة الأخيرة

الرياض ــ بعثة صوت المواطن ــ اعتمدت هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات التابعة للقمة العربية الخميس تقريرهاالسنوي بشان متابعة تنفيذ قرارات القمة ال28 التي عقدت العام الماضي في الأردن.

واستعرضت الهيئة في اجتماعها الذي تراسه وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية ال 29 بالرياض درجة التزام الدول بتنفيذ كل قرار على حده واستعرضت كذلك القرارات التي لم تنفذ حتى الان واسباب عدم التنفيذ.

وبحسب بيان صدر عن الهيئة فقد تضمن تقريرها السنوي توصيات محددة ترفع للقادة العرب للنظر بشانها في القمة ال29 المقرر عقدها الاحد المقبل.

وتضم هيئة متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية دول ترويكا القمة وهي الأردن رئيسة الدورة السابقة والسعودية رئيسة الدورة ال29 بالاضافة الى موريتانيا رئيسة الدورة ال27 وتونس والجزائر وجيبوتي بالإضافة إلى جامعة الدول العربية ممثلة بالأمين العام.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: