?
 الأحزاب الوسطية تدعو لعدم الانجرار وراء الشائعات       الدوريات تضبط سائقا تلاعب بلوحات ارقام مركبته       الرئيس الفرنسي يعزي الملك بالشهداء الذين قضوا جراء العمل الإرهابي       ولي العهد يطلع في زيارة مفاجئة على سير عمل البرنامج الوطني الصيفي "بصمة" .. صور       ملتقى لمناقشة ضمان حق الحصول على المعلومات       السعايدة: النقابة ستركز على تحصيل حقوق العاملين بالإعلام الرسمي       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية      

إيران تجدد تهديدات "تخصيب اليورانيوم"

طهران ــ صوت المواطن ــ أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، الأحد، أن إيران قادرة على رفع مستوى تخصيب اليورانيوم إلى 20 بالمئة في غضون يومين أو ثلاثة.

ونقلت وكالة أنباء فارس نقلا عن كمالوندي قوله إن "عملية التخصيب في منشأة فردو جاهزة للتحرك".

وأضاف كمالوندي: "نحن على استعداد كاف، وقد تم عقد الكثير من الجلسات في هذا المجال وجرى البحث حول هذه الحالات مع جميع الخبراء والمسؤولين".

وقال كمالوندي إن لدى بلاده الآن 6 آلاف جهاز للطرد المركزي عاملة في نطنز، وفي منشاة فردو هنالك جناحان.

وأضاف: "احتفظنا بمجموعة أجهزة الطرد المركزي في أحد الجناحين من منطلق عدم ثقتنا بهم (الولايات المتحدة) رغم إصرارهم على تفكيكها، وفي الجناح الآخر قمنا بتفكيك أجهزة الطرد المركزي، ولكن بالإمكان وضعها في أماكنها من خلال جدولة زمنية معينة".

ونص بيان الاتفاق المشترك بين الغرب وإيران بشأن برنامج طهران النووي في 2015 على مواصلة إيران برنامجها النووي السلمي بدرجة تخصيب 3.67 بالمئة، وسيكون التخصيب بمنشأة نطنز الواقعة في شمال أصفهان.

كما نص البيان على أن تتحول منشأة فوردو من موقع لتخصيب اليورانيوم إلى مركز للبحاث النووية والتقنية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: