?
 العاهل السعودي يستقبل كبار مسؤولي وزارة التجارة والاستثمار ورؤساء الغرف التجارية وعدداً من رجال الأعمال       الرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتير       قرينة العاهل البحريني تستقبل رؤساء وأعضاء السلطة التشريعية       وزير خارجية البحرين: سأتحدث عن الإرهاب الإيراني في قمة وارسو        ترامب يعلن اعترافه برئيس المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو رئيسا للبلاد        سلطات نيويورك تتهم 4 شبان بالتخطيط لتنفيذ هجوم ضد تجمع للمسلمين       الاتحاد للطيران ترفع دعوى قضائية ضد "اير برلين"      

الجامعة العربية تستنكر استخدام اميركا الفيتو لإعاقة صدور قرار حماية الفلسطينيين

القاهرة ــ صوت المواطن ــ استنكرت الجامعة العربية استخدام الولايات المتحدة الأميركية حق النقض "الفيتو" أمس الجمعة، لإعاقة صدور قرار عن مجلس الأمن لتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين. 

وأكد الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط ان استمرار النهج الأميركي الحالي في عرقلة صدور أي قرار من شأنه وقف نزيف الدم للأبرياء الفلسطينيين، لن يؤدي إلا إلى تشجيع الجانب الإسرائيلي على الاستمرار بدوره في ممارساته الجائرة والمتعسفة والتي تخرج عن الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي ذات الصِّلة.

وأعرب أبو الغيط، عن أسفه لاستمرار عجز مجلس الأمن، عن الوفاء بمسؤولياته لإقرار الإجراءات الكفيلة بوقف الانتهاكات المتصاعدة التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني على يد السلطات الإسرائيلية، والتي كان من أبرزها خلال الشهور الأخيرة سقوط المئات من الشهداء المدنيين العزل.

واعربت الجامعة عن تقديرها الكبير للجهود والمساعي المكثفة التي بذلتها دولة الكويت باعتبارها العضو العربي الحالي بمجلس الأمن، والمجموعة العربية في نيويورك، لاستصدار القرار، كما أعربت عن خيبة أملها نتيجة امتناع كل من بريطانيا وهولندا وبولندا واثيوبيا عن التصويت على مشروع القرار.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: