?
 الملك يستقبل مسؤولين أمريكيين       إرادة ملكية بتعيين الدكتور فايز الطراونة عضوا في مجلس الأعيان وقبول استقالة الدكتور رجائي المعشر        رئيس الوزراء يؤكد ان التعليم اليوم هو اقتصاد الغد        وزير الخارجية يلتقي نائب وزير الدفاع الاميركي       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية        انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. فيديو      

واشنطن ترد على دعوات حزبية المانية لطرد سفيرها من برلين

واشنطن ــ صوت المواطن ــ قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية هيذر نويرت للصحافيين في دفاع عن السفير ريتشارد غرينيل المقرب من الرئيس دونالد ترمب والذي تعالت اصوات في المانيا للمطالبة بطرده بسبب تدخله في الشؤون السياسية والأقتصادية الألمانية، إن "السفراء لديهم الحق بالتعبير عن آرائهم"، مشددة في الوقت عينه على ان هذه التصريحات أنها "لا تمثّل البيت الابيض".

وأضافت "أحيانا تكون هناك آراء قد تروق للناس وقد لا تروق لهم، وهناك ايضا حرية التعبير".

وتابعت نويرت "أعتقد أن ما فعله السفير غرينيل هو مجرد الاشارة الى أن هناك أحزابا ومرشحين وضعهم جيد في اوروبا في الوقت الراهن، لا شيء أكثر".

وأتى رد الفعل الأميركي إثر مطالبة الأحزاب اليسارية الألمانية الثلاثاء بطرد غرينيل بعدما اتهمته بالتدخّل في شؤون البلاد الداخلية والتسبّب بتفاقم التوتر في العلاقات الثنائية.

وفي السابق اعلن غرينيل عبر "تويتر" في اليوم ذاته لتوليه منصبه إن على الشركات الألمانية وقف التعامل مع ايران بالتزامن مع إعلان ترمب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع ايران.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: