?
 الوضع العربي والأمراض الطائفية .... بقلم : صالح القلاب        الرزاز و"عدم اليقين" .... بقلم : محمد أبو رمان       الرزاز: « فليسعد النطق إن لم تسعد الحال» .... بقلم : حسين الرواشدة       الأردنيون والابتكار الاجتماعي .... بقلم : د. باسم الطويسي       يوم عرفة.. يوم العبودية للـه تعالى .... بقلم : د.حسان ابوعرقوب       بين "اللائحة"و"القانون" .... بقلم : سامر محمد العبادي        برعاية د. ماهر الحوراني ... مركز "عباد الرحمن "بجبل النزهة يحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلبته "حفظة القران الكريم"      

موسكو تنتظر موافقة الاردن واسرائيل على نشر القوات السورية على مناطق الحدود

موسكو ــ صوت المواطن ــ نقلت وكالة "إنترفاكس" عن مصدر مطلع الخميس أن إسرائيل والأردن لم يقدما بعد موافقة نهائية على نشر قوات الجيش السوري في منطقة خفض التوتر على الحدود مع الدولتين.

وقال المصدر أن "إمكانية التوصل لاتفاق من هذا القبيل تجري مناقشته والسؤال الوحيد هو ما إذا كانت إسرائيل والأردن سيوافقان على أن ينتشر الجيش السوري ويستعيد السيطرة على منطقة خفض التوتر الجنوبية الغربية أكملها هذا الاتفاق من جانبهم غير متوفر بعد".

واضاف "السؤال ليس ما إذا كان المجموعات المدعومة إيرانيا وحزب الله ستنسحب من هنالك، وإنما السؤال هو ما إذا كان الجيش السوري سيسيطر على هذه المنطقة، وبالتالي قيامه باجراء عمليات عسكرية ضد مجموعات المعارضة المسلحة".

وقال " طهران مستعدة لقبول مثل هذا الطرح بانسحابها من هناك لأنه يُعتبر أدنى حد من التنازل بالنسبة لطهران" مشيرا إلى أن "المشاورات بين روسيا والولايات المتحدة والأردن بشأن انسحاب القوات غير السورية من منطقة خفض التوتر جنوبا تتواصل بشكل مستمر، وعلى مستويات مختلفة إلا أن إسرائيل تقف في الخفاء وبدون أخذ رأي إسرائيل فإن هذا اللقاء لن يصل إلى نتيجة".(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: