?
 هل استهان العلم بـ "مخدر داعش"؟       مقتل وإصابة 8 من "داعش" بانفجار حمار كانوا يفخخونه جنوب غربي كركوك       فشل وانحسار "الإخوان المهشمة" .... بقلم : يوسف الحمدني        الأردن يعلي الاصلاح والديمقراطية .... بقلم : فيصل ملكاوي       الانتخابات.. يوم طويل ونتائج تحتاج للقراءة .... بقلم : رومان حداد       «الإخوان» يخفقون مرة أخرى في الانتخابات .... بقلم : بقلم : د.صلاح العبادي       في أعقاب الانتخابات البلدية واللامركزية .... بقلم : د. رحيل محمد غرايبة      
 "الهيئة" تعلن النتائج الرسمية لانتخابات البلدية واللامركزية..لمعرفة النتيجة اضغط على الرابط      

محاضرة في مهرجان الفحيص تعاين المشهد الإقليمي

عمّان ــ صوت المواطن ـــ عاين الوزير الاسبق محمد داودية والباحث حمادة فراعنة المشهد الاقليمي وتحولاته في محاضرة الاربعاء ضمن فعاليالت "مهرجان الفحيص-الاردن تاريخ وحضارة بدورته 26 على منبر المرحوم خالد المنيزل.

وعرض داودية في محاضرته التي ادارها الزميل اسامة الرنتيسي احوال المنطقة العربية في المشرق العربي. وقال ان المشهد حافل بتلك التغيرات السريعة خصوصا ان عددا من البلدان بالمنطقة شهدت في الآونة الاخيرة جملة من الاحداث والنزاعات ادت الى محاولات تدمير مؤسسات وطنية ونهب مقومات وركائز اقتصادية، ما انعكس على الحياة السياسية والتنموية والاجتماعية في بلدان اخرى جراء انحسار فرص العمل وعودة المغتربين.

واضاف لقد باتت المنطقة تواجه الكثير من المشاريع والتحديات الجسام بعد ان كانت تواجه المشروع الاسرائيلي فقط، لافتا الى تنامي ظاهرة الارهاب ومحاولة تمدد بعض دول الاقليم من خارج المنطقة على نحو يثير الشكوك والاسئلة والمشكلات في المنطقة.

واشار داودية الى ظاهرة ضعف العمل الحزبي بالمشهد السياسي المحلي، مثمّنا الدور الذي تتطلع به المؤسسة العسكرية والاجهزة الأمنية كعناصر قوة في مواجهة تحديات الاقليم.

وعرض فراعنة لجوانب من القوة والضعف في كثير من بلدان المنطقة اثناء "الربيع العربي"، مؤكدا حتمية هزيمة وافول ظاهرة الارهاب بالاقليم.

واشار الى ان القضية الفلسطينية تمثل قضية أمن وطني، وأهمية دعمها حتى تقرير المصير المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: